Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قصف لطائرات النظام على إدلب وريفها يوقع 27 مدنياً | السورية نت | Alsouria.net

قصف لطائرات النظام على إدلب وريفها يوقع 27 مدنياً

القصف على إدلب وريفها ـ الأناضول
الثلاثاء 14 أبريل / نيسان 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في إدلب شادي السيد أن الطيران الحربي للنظام ارتكب مجزرة مروعة اليوم في مدينة سراقب بريف إدلب راح ضحيتها العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء جراء استهداف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين أحد الأقبية التي لجأ إليها الأهالي هرباً من القصف.

وأكد المشفى الميداني في مدينة سراقب أن عدد الشهداء وصل إلى 12 شهيداً إضافة إلى ثمانية جرحى تتراوح إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة

وقال الناشط يسار باريش لمراسلنا: إن البراميل سقطت على قبو يتخذه أهل الحي ملجأ هرباً من القصف اليومي الذي تتعرض له المدينة من طائرات النظام ونيران مدفعيته من المعسكرات القريبة للمدينة.

فيما سارعت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحادثة إضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف لإجلاء القتلى والمصابين.

فيما كثف الطيران الحربي غاراته على مدينة ادلب حيث استهدف صباح اليوم سوق الخضار في المدينة بثلاث غارات بالصواريخ الفراغية مما أسفر عن مجزرة أخرى راح ضحيتها حوالي 20 شهيداً من المدنيين موثقين بالأسماء.

وقال مراسلنا إنه عرف من بين الشهداء: "جاسم زريق، أحمد وهوب، أسامة عثمان، محمد جهاد عثمان، أيمن عثمان، بسام قوصرة، عمار حنثير، خالد معاذ سليمان، محمد غياث حمودين، محمد علي سيلو، ووائل حج كدرو، وأربع شهداء لم يتم التعرف على جثثهم نظراً لتفحمها"

وقال مراسلنا إنه تم نقل عدد من الجرحى إلى المشافي الميدانية في كل من سراقب وبنش ومشافي باب الهوى على الحدود السورية التركية .

في حين، ألقت مروحيات الأسد عدداً من البراميل المتفجرة استهدفت كلاً من : مدينة سراقب، وبلدة إحسم، وبلدة إبلين، وقرية بسامس، وقرية عين السودة بريف جسر الشغور الشرقي، دون ورود أنباء عن إصابات.

إضافة إلى عدد من الغارات بالطيران الحربي استهدفت كل من مدينة بنش وسرمين مما خلف دماراً بمنازل المدنيين.

كما تعرضت عدد من قرى جبل الزاوية بالقصف المدفعي من معاقل قوات الأسد المتمركزة في حرش بسنقول الواقع على الطريق الدولي الواصل بين مدينة إدلب ومحافظة اللاذقية.

وتشهد مدينة إدلب وريفها، منذ سيطرة فصائل المعارضة  في 28 مارس/آذار الماضي عليها، قصفاً متواصلاً من قوات النظام أسفر عن مقتل وجرح العشرات، وأدى لدمار كبير في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

المصدر: 
السورية نت