Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"قناة الخلافة" أحدث منابر "تنظيم الدولة" الإعلامية | السورية نت | Alsouria.net

"قناة الخلافة" أحدث منابر "تنظيم الدولة" الإعلامية

قناة الخلافة قريباً ـ أرشيف
الأحد 18 يناير / كانون الثاني 2015

أعلن ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" على موقع (KhilafaLive.info) الإلكتروني، أنه يستعد لإطلاق "قناة الخلافة" الإعلامية ليكمل إمبراطوريته الإعلامية بعد أن أصدر صحيفة ومحطة إذاعية.

وبث التنظيم فيديو تسويقي يعد ببدء بث المحتوى الإعلامي للقناة الوليدة قريباً، ووعد بالانتقال السريع للبث المباشر عليها.

وبحسب الفيديو الترويجي، فإن بث القناة سيكون على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، أما الخريطة البرامجية فستحدد مواعيدها وفقاً لتوقيتات "الدولة الإسلامية".

كما سيتم عرض مجموعة من الفيديوهات، التي أعدها الأسير البريطاني لدى التنظيم، جون كانتلي، بالإضافة إلى نشرة أخبار يومية، وبرنامجاً بعنوان "حان الوقت للتجنيد" الذي سيناقش كيفية تجنيد الجهاديين الجدد، واقناعهم بالانضمام للتنظيم.

واعتمد التنظيم خلال العام الماضي، على عدة وسائط إعلامية، لتوصيل رسالته وتجنيد جهاديين جدد، إذ اعتمد في البداية على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر، وأيضاً موقع تشارك الفيديوهات "يوتيوب"، لنشر فيديوهات توثق العمليات العسكرية التي يقوم بها، وبياناته الرسمية.

بعدها، ظهرت مجلة "دابق"، لتصبح بمثابة الصحيفة الرسمية للتنظيم، وهي لا تتحدث في مجملها إلا عن "انجازات" التنظيم وما يقدمه للمسلمين، إضافة إلى المشاريع التي يسعى لإقامتها، وتوعية الناس بما يقول إنه "إقامة شرع الله وحدوده في البلاد".

وفي مرحلة تالية، أطلق التنظيم إذاعة "البيان"، بعد توقف بث الإذاعات المحلية بمدينة الموصل العراقية، وتهتم الإذاعة ببث خطب أبو بكر البغدادي، وغيره من قيادات التنظيم، إلى جانب خطب عقائدية وجهادية.

وعلى رأس كل ساعة تبث المحطة الإذاعية نشرة إخبارية محلية، وعالمية، ويتم تحويلها إلى مقاطع صوتية تبث على "يوتيوب" عبر قناة تحمل نفس الاسم "البيان".

وتزامن مع نمو الجناح الإعلامي للتنظيم، تدشين مؤسسة "الفرقان" التي تتولى إنتاج أشرطة الفيديو الصادرة عن التنظيم، إلى جانب الأفلام الوثائقية بل وحتى ألعاب الفيديو مثل اللعبة الإلكترونية "صليل الصوارم" التي أنتجها التنظيم أواخر عام 2014.

المصدر: 
الأناضول