Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة تتقدم في معركة للسيطرة على اللواء 39 بريف دمشق | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة تتقدم في معركة للسيطرة على اللواء 39 بريف دمشق

مقاتلون من المعارضة ـ أرشيف
الاثنين 18 مايو / أيار 2015

أطلق "جيش الإسلام" اليوم معركة جديدة تهدف إلى تدمير خط الدفاع الأول حول اللواء 39 على أطراف الغوطة الشرقية الممتد من بلدة ميدعا حتى تل كردي.

وبحسب مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق فإن المعركة تهدف إلى السيطرة على اللواء بشكل كامل والمكون من النقاط التالية: "جامع العضم، حاجز المستر، نقطة السفير، نقطة البوايك، حاجز السوق، نقطة المعامل، قرية حوش خياط، الحاجز الثالث (أراضي المكبتل).

وذكر المجلس أن المعركة بدأت اليوم بتسلل قوات المهام الخاصة إلى أبنية ومتاريس مليشيات الأسد والسيطرة عليها ثم تبعها تمشيط بالأسلحة الثقيلة في لواء المدرعات وتمشيط من لواء الصواريخ.

وقد نتج المعركة حتى الآن بحسب المجلس: "السيطرة على جامع العضم والذي يعتبر نقطة استراتيجية في المنطقة حيث يطل على كامل بلدة حوش الفارة، والسيطرة على نقطة السفير ونقطة البوايك والحاجز الثالث".

بالإضافة إلى تدمير آلية وقتل عدد من عناصر الأسد وأسر عدد أخر واغتنام أسلحة فردية ورشاشات ثقيلة وعدد من القناصات وقذائف الدبابات والـ RBG

ولا تزال المعارك دائرة على أشدها على حاجز المستر ونقطة المعامل، فيما استهدفت الميليشيات المساندة لقوات النظام المناطق المدنية في حوش الفارة بعدد من الصواريخ شديدة التدمير وصواريخ الطيران الفراغية. وبالموازاة مع ذلك حاولت الميليشيات اقتحام نقاط مقاتلي المعارضة في منطقة المرج بعد قصفها بعشرات الصواريخ شديدة التدمير ولكن المقاتلين تمكنوا من صد محاولات الاقتحام.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم "جيش الإسلام" و"الجبهة الإسلامية"، النقيب "إسلام علوش"، في تصريح خاص لوكالة "سمارت"، أن معارك دارت مع قوات النظام، في المناطق الممتدة من بلدة ميدعا إلى تل كردي.

وقال "علوش" إن "جيش الإسلام" سيطر على جامع العضم ونقطتي السفير والبوايك والحاجز الثالث، وأسفر المواجهات عندها عن قتلى وجرحى لقوات النظام وأسر عدد من عناصرها، إضافة إلى الاستيلاء على أسلحة وذخيرة وتدمير عربة للأخيرة.

وأضاف "علوش" أن المعارك لا تزال مستمرة عند حاجز المستر ونقطة المعامل، وأن الطيران الحربي شن غارات بالصواريخ الفراغية، على منازل المدنيين في بلدة حوش الفارة.

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات