Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات المعارضة تستهدف مجموعة مؤازرة لـ"تنظيم الدولة" في القلمون الشرقي | السورية نت | Alsouria.net

قوات المعارضة تستهدف مجموعة مؤازرة لـ"تنظيم الدولة" في القلمون الشرقي

عناصر من قوات المعارضة في القلمون
الأحد 31 يناير / كانون الثاني 2016

أفاد مراسل "السورية نت" في القلمون، نبوخذ نصر، عن استهداف المعارضة السورية يوم الجمعة، لإحدى المجموعات القادمة لمؤازرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة القلمون الشرقي .

ونقل مراسلنا عن "أبو حسن" وهو أمني في "جيش الإسلام" قوله: "أن عناصر جيش الإسلام المتواجدين في منطقة الضبعة، تمكنوا من تدمير إحدى العربات العسكرية نوع همر كانت تقل مجموعة مؤازرة لعناصر التنظيم في المنطقة قادمة من مدينة الرقة السورية ."

وبحسب أبو حسن، فإن العملية أسفرت عن مقتل طاقم العربة، بالإضافة إلى مقتل أربعة عناصر آخرين من التنظيم بينهم قيادي نتيجة للهجوم الذي شنه عناصر جيش الإسلام على بقية عناصر التنظيم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة .

وتخوض فصائل المعارضة السورية وأبرزها جيش الإسلام وقوات الشهيد الملازم أول أحمد العبدو، منذ نحو عام معارك كر وفر ضد "تنظيم الدولة" في منطقة القلمون الشرقي سقط خلالها عشرات القتلى في صفوف الطرفين .

وبالموازاة مع ذلك بث المكتب الإعلامي التابع لـ"جيش الإسلام" مقطعاً مصوراً على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أظهر فيه عملية أسر أحد عناصر الأسد بعد نجاح عناصر "جيش الإسلام" باستدراج مجموعة كاملة من قوات الأسد إلى أراض زراعية مكشوفة .

و أضاف المكتب بأن الكمين أسفر عن مقتل عدد من عناصر الأسد بعد الاشتباك معهم من ثلاث جهات، كما تم أسر أحد العناصر وهو من محافظة حلب، موضحاً بأن الأسير أدلى بمعلومات مهمة حيث اعترف بسقوط العشرات من القتلى والمصابين للأسد يومياً على جبهة المرج. كما أن قوات الأسد كانت ترسل مقاتلين غير مدربين من أعمار صغيرة من مواليد (1999 ـ 2000) لتعويض النقص الحاصل في صفوفها، بالإضافة إلى بعض العناصر من ميليشيا "حزب الله" والميليشيات الموالية لنظام الأسد.

يذكر بأن قوات النظام تشن هجوماً شرساً منذ أربعة نحو أشهر بمساندة جوية من الطيران الروسي، تمكنت من خلاله من استعادة مطار المرج، والسيطرة على أجزاء كبيرة من بلدة المرج، والبلالية، وبعض المزارع في حرستا القنطرة. فيما لجأت فصائل المعارضة في غرفة العمليات المشتركة إلى سياسة الكمائن والعمليات الانغماسية ضد قوات الأسد المهاجمة.

اقرأ أيضاً: جامعة دمشق تنهي عقد أحد دكاترها بعد انتشار محادثاته مع طالبات

المصدر: 
خاص السورية نت

تعليقات