Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات المعارضة في القنيطرة تعلن عن معركة "وبشر الصابرين" | السورية نت | Alsouria.net

قوات المعارضة في القنيطرة تعلن عن معركة "وبشر الصابرين"

من عناصر المعارضة ـ أرشيف
الجمعة 25 سبتمبر / أيلول 2015

أفاد الناشط الإعلامي "أبو اسماعيل الرفيدي" في محافظة القنيطرة بأن الفصائل الثورية المقاتلة في المحافظة بدأت صباح اليوم معركة جديدة أطلقوا عليها اسم "وبشر الصابرين".

وبحسب الناشط "أبو اسماعيل" فإن هناك عدد من الفصائل المقاتلة المشاركة في المعركة منها: "لواء السبطين، المجلس العسكري، وجيش الإسلام، وجيش اليرموك، وجبهة أنصار الإسلام، وألوية سيف الشام، وفرقة أحرار نوى" وغيرها.

وتهدف المعركة إلى السيطرة على كل من "سرية طرنجة، تلة الحمرية، تلول الحمر، مزارع الأمل، حاجز الأمل، تل un، مشاتي حضر".

وتأتي أهمية المعركة من أنها تهدف لفتح الطريق بين القنيطرة والغوطة الغربية من جهة بيت جن وخان الشيح، كما تهدف لتطهير المنطقة من قوات الأسد وإطباق الحصار على قوات النظام والمتعاونين معه المتواجدين في مركز محافظة القنيطرة.

ويشار إلى أن الاشتباكات مازالت مستمرة حتى الآن، وقد قام النظام بقصف مناطق في محيط السرية الرابعة شرقي بلدة طرنجة، بالإضافة لقصف جباتا الخشب بريف القنيطرة، وأنباء عن خسائر بشرية من الطرفين.

الجدير بالذكر أن فصائل في قوات المعارضة السورية، أعلنت في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، عن تشكيلها "جيش الحرمون"، وبدأت في الوقت نفسه معاركها حيث سيطرت على منطقة التلول الحمر شمال شرق محافظة القنيطرة، الفاصلة بين نهاية محافظة ريف دمشق من جهته الغربية ومحافظة القنيطرة.

وأوضح "أبو جمال" مدير المكتب الإعلامي في "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" لـ"السورية نت"، أن الهدف من معارك "جيش الحرمون" "إحكام السيطرة على التلول الحمر وبعض سرايا الجيش (جيش النظام) المنتشرة حوله وإيقاف نزيف القصف اليومي على المناطق المحررة من مرتفعات التلول، والسعي الحثيث لفتح قنوات وممرات اتصال بين الريف الغربي للعاصمة دمشق مع الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة، وفك الحصار عن بعض البلدات الاستراتيجية في المنطقة".

اقرأ أيضاً: صافرات الإنذار تدوي في الجولان والاشتباكات مستمرة في القنيطرة

المصدر: 
السورية نت

تعليقات