Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات النظام تتقدم على حساب "تنظيم الدولة" بريف حماة الشرقي | السورية نت | Alsouria.net

قوات النظام تتقدم على حساب "تنظيم الدولة" بريف حماة الشرقي

عناصر من قوات النظام - أرشيف
الجمعة 18 أغسطس / آب 2017

تمكنت قوات النظام والميليشيات الموالية لها  أمس الخميس من فرض أول حصار من نوعه على تنظيم "الدولة الإسلامية" في البادية السورية، وفق ماذكرته وسائل إعلام تابعة للنظام.

وتمكنت قوات النظام وفقا لما ذكرته وكالة "سانا" من "تطويق عناصر لتنظيم الدولة في منطقة عقيربات بعد  اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم على محور تل الصوانة بريف حمص الشرقي بالتوازي ومحور قرية الفاسدة بريف سلمية الشرقي".

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن قوات النظام وبعد تقدمها خلال الساعات القليلة الماضية على محاور في جنوب أثريا، وتوغلها نحو حدود حماة مع محافظة حمص، عند جبل شاعر ومنطقة حقل شاعر في البادية الحمصية الشرقية، تمكنت من تحقيق "تقدم استراتيجي جديد"، والتقت بقواتها المتقدمة من جهة جبل شاعر، لتتمكن من فرض أول حصار على تنظيم الدولة في البادية السورية".

ولفت المصدر أنها بذلك قد "أطبقت تطويقها على نحو 3 آلاف كيلومتر مربع يسيطر عليها تنظيم الدولة تحوي نحو 50 قرية وعددا من حقول وآبار النفط والغاز".

من جهتها أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها صحة الخبر، مشيرة إلى "قيام الطيران الحربي الروسي، خلال الأيام الماضية، بقصف مناطق خاضعة للتنظيم، الأمر الذي أدى إلى قطع طرق الإمداد عن عناصر التنظيم ، لتصبح المنطقة تحت سيطرة نيران قوات النظام".

ومكن حصار قوات النظام منع التنظيم من التواصل بين قواته المتواجدة داخل منطقة عقيربات بمناطق سيطرته بدير الزور شرقا.

وكانت قد بدأت قبل أشهر قوات النظام وبمساندة جوية روسية وميليشيات إيرانية، معركة البادية السورية من عدة محاور في ريف السويداء الشرقي وريف حمص إلى جانب الحدود السورية الأردنية.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات