Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات النظام تستهدف بنش بغاز الكلور وتسجيل نحو 30 حالة اختناق | السورية نت | Alsouria.net

قوات النظام تستهدف بنش بغاز الكلور وتسجيل نحو 30 حالة اختناق

النظام يستهدف مدينة بنش بريف إدلب بغاز الكلور- أرشيف
الثلاثاء 24 مارس / آذار 2015

قال مراسل "السورية نت" في إدلب، شادي السيد، إن الطيران المروحي ألقى مساء اليوم برميلين محملين بغاز الكلور على الحي الجنوبي في مدينة بنش بريف إدلب.

وأكد مراسلنا تسجيل حالات اختناق بين صفوف المدنيين في مدينة بنش، جراء استنشاقهم لغاز الكلور، كما قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر القرميد باستهداف مدينة بنش بالقذائف الصاروخية والمدفعية.

وقال السيد إن المشفى الميداني في نبش وثق وجود 30 إصابة جراء استشناق غاز الكلور الذي ألقته مروحيات النظام على المدينة، معظمهم من النساء والأطفال.

وكان المتحدث الرسمي لحركة "أحرار الشام" الإسلامية، أحمد قره علي، قد أكد لـ"السورية نت"، اليوم، أن فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات "جيش الفتح" سيطرت على العديد من النقاط العسكرية في إدلب.

وأوضح "قره علي" أن الفصائل سيطرت على (ثكنة السادكوب شرقي مدينة إدلب، وحاجز معمل الغزل، وحاجز القلعة، وعين الشيب) بالإضافة إلى تدمير مرصد "دير الزغب"، وأشار إلى أن العمل ما يزال جارياً للسيطرة على بقية النقاط العسكرية".

وشدد "قره علي" على أن "جيش الفتح" حريص على عدم استهداف المدنيين في إدلب أو تعرضهم لمكروه أو خطر، مؤكداً أن نظام الأسد هو من يستهدف المدنيين عبر إلقاء البراميل وقصفهم بالأسلحة الثقيلة.

المصدر: 
خاص - السورية نت