Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات النظام تستهدف طريق خان الشيح ـ زاكية ونفاد الأدوية من المركز الجراحي باليرموك | السورية نت | Alsouria.net

قوات النظام تستهدف طريق خان الشيح ـ زاكية ونفاد الأدوية من المركز الجراحي باليرموك

مخيم اليرموك ـ أرشيف
الأربعاء 28 أكتوبر / تشرين الأول 2015

قامت قوات النظام في سورية أمس باستهداف الطريق الواصل بين مخيم خان الشيح وزاكية، وذلك بعربة الشيلكا المتواجدة في موقع جيش النظام في "الفوج 137"

وبحسب مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية فقد تزامن ذلك مع تمشيط المزارع المحيطة بالفوج وسقوط عدة قذائف مدفعية على محيط معمل نستلة.

ويعتبر طريق زاكية-خان الشيح الشريان الوحيد الذي يغذي أبناء المخيم مع استمرار انقطاع جميع الطرق، وهو الأخطر بالنسبة للأهالي حيث يتعرض دوماً لاستهداف جيش النظام.

وقد سقط العديد من أبناء المخيم ضحايا خلال مرورهم عليه حتى أطلق أبناء المخيم عليه "طريق الموت "، وكانت مجموعة العمل قد وثقت استشهاد 141 ضحية من سكان مخيم خان الشيح قضوا خلال أحداث الحرب في سورية. 

وفي سياق متصل أعلن المركز الجراحي في مخيم اليرموك نيته الإغلاق بسبب نفاد الأدوية وعدم وجود المحروقات لتشغيل المولدات في ظل انقطاع الكهرباء منذ 3 سنوات عن المخيم، علماً أن المركز يعمل منذ 6 أشهر بشكل مجاني وأجرى العديد من العمليات الجراحية.

ويشار إلى أن حصار جيش النظام ومجموعات القيادة العامة الفلسطينية مازال مستمراً على المخيم لليوم (849) على التوالي، مع انقطاع الكهرباء منذ أكثر من (919) يوماً، والماء لـ (409) يوماً على التوالي، بحسب مجموعة العمل من أجل فلسطين. وقد بلغ عدد ضحايا الحصار (182) شهيداً.

اقرأ أيضاً: فصائل مهمة في المنطقة الجنوبية ترفض وثيقة الحل الروسي

المصدر: 
مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية ـ السورية نت

تعليقات