Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات النظام تقوم بحرق المحاصيل الزراعية ومنازل المدنيين في القنيطرة | السورية نت | Alsouria.net

قوات النظام تقوم بحرق المحاصيل الزراعية ومنازل المدنيين في القنيطرة

حرق المحاصيل الزراعية - أرشيف
الاثنين 03 أغسطس / آب 2015

قال الناشط الإعلامي "أبو حمزة الجولاني" من محافظة القنيطرة، اليوم لـ"السورية نت": إن قوات نظام الأسد تقوم بحرق المحاصيل الزراعية المحيطة بـ (تلول فاطمة وكفر ناسج وماعص) بالإضافة إلى حرق منازل المدنيبن العزل في بلدة حمريت.

وأضاف أن  مناطق (مسحرة وأمباطنة والعجرف والمشيرفة والصمدانية الغربية والحميدية) الواقعة في المنطقة الوسطى من المحافظة، تعرضت لقصف عنيف من قبل النظام الذي استخدم الرشاشات الثقيلة والمدفعية، كما دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على الخطوط الساخنة في جبهات (الحميدية والصمدانية الغربية).

في حين، قصفت قوات النظام المتمركزة في بلدتي (خان أرنبة والبعث) بقذائف الهاون الشريط الحدودي الفاصل مع الجولان المحتل. 

وأشار الناشط الإعلامي، إلى إن الجبهة الشمالية في القنيطرة، تتعرض لقصف شبه يومي بالرشاشات الثقيلة والمدفعية يستهدف من خلالها النظام منازل المدنيين في بلدات ( أوفانيا وجباثا الخشب وطرنجة) كما وماتزال الاشتباكات تدور بشكل متقطع بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف بلدة جباثا الخشب عند تلة الحمرية .

وأوضح "أبو حمزة الجولاني" لـ"السورية نت" أن فصائل المعارضة ردت على قصف النظام بدك تجمعاته في بلدة (حظر) والنقاط العسكرية المحيطة بالبلدة عبر المدفعية وقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة ومكبدين النظام خسائر بالأرواح بين قتيل وجريح .وأشار إلى أن الأوضاع الإنسانية في مناطق النظام صعبة جداً حيث يسود الخوف صفوف المدنيين بسبب ممارسات ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام التي تقوم بإرهاب المدنيين عبر حملات الاعتقال.

أما في المناطق المحررة فيسود الغلاء في الأسعار ونقص في مادة المحروقات (المازوت والبنزين) وفقدان لمادة الطحين والتي تعتبر من مقومات الحياة الأساسية بالإضافة إلى انتشار الأمراض المعدية (الحمى المالطية والتفؤيد)، وأكد "أبو حمزة الجولاني" أن الخدمات الطبية ضعيفة وتعاني من نقص في المستلزمات من أدوية ومعدات ضرورية.

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات