Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات النظام تهدد باستخدام "أسلحة إستراتيجية" في حلب خلال 24 ساعة | السورية نت | Alsouria.net

قوات النظام تهدد باستخدام "أسلحة إستراتيجية" في حلب خلال 24 ساعة

عناصر من قوات النظام في ريف حلب - أرشيف
الأحد 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

قالت قناة "الميادين" الموالية لنظام الأسد، أن قوات النظام أمهلت مقاتلي المعارضة داخل أحياء حلب الشرقية مدة 24 ساعة لمغادرتها، مهددة باستخدام "أسلحة استراتيجية عالية الدقة" إذا لم يخرجوا.

وذكرت القناة في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن تهديد قوات النظام هذا تم عبر رسائل نصية بواسطة أجهزة الجوال.

وتمكنت قوات النظام بمساندة جوية روسية والميليشيات الأجنبية الموالية لها، من استعادة جميع المناطق التي خسرتها لصالح المعارضة، خلال محاولة الأخيرة كسر الحصار المفروض من قبل النظام على أحياء حلب الشرقية.

وأفاد مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي في وقت سابق، أن النظام استطاع السيطرة على بلدة منيان وضاحية الأسد ونقاط داخل مشروع 1070 شقة، لتتراجع قوات المعارضة لنقاط ما قبل انطلاقة معركة فك الحصار عن حلب والتي تم الإعلان عنها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار مراسلنا، إلى أن أسباب عديدة ساندت نظام الأسد في تقدمه الأخير على حساب المعارضة، حيث استعان بميليشيات أجنبية من "حزب الله" اللبناني و"حركة النجباء" العراقية، إلى جانب ميليشيات محلية كـ"صقور الصحراء" و"نسور الزوبعة"، والتي تتبع للحزب القومي الاجتماعي.

وأضاف الشافعي، أن روسيا لعبت دوراً كبيراً في مساندة النظام، من خلال التغطية الجوية المكثفة للطيران الروسي واستخدام أسلحة روسية متطورة خلال المعركة من دبابات وراجمات للصواريخ، إلى جانب قيادة المعركة من قبل ضباط روس.

اقرأ أيضاً: عدد المركبات السورية خارج القطر نحو 100 ألف والنظام يريد تحصيل رسومها

المصدر: 
السورية نت

تعليقات