Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات النظام مدعومة بطيران الاحتلال الروسي تتقدم بريف حلب وتسيطر على عدة قرى | السورية نت | Alsouria.net

قوات النظام مدعومة بطيران الاحتلال الروسي تتقدم بريف حلب وتسيطر على عدة قرى

من عناصر النظام ـ أرشيف
الجمعة 23 أكتوبر / تشرين الأول 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي أن قوات النظام المدعومة بالقوات الجوية للاحتلال الروسي استطاعت التقدم في الريف الجنوبي لحلب.

وأوضح الشافعي أن قوات النظام استطاعت السيطرة أمس على كل من قرى "بلاس، الأيوبية، كفر عبيد، جورة الجحاش، رسم الشيخ (قيقان)، دير صليبة، المفلسة، جوير الورد، كفرايبش".

وقد صرح النقيب ناجي المصطفى قائد غرفة عمليات جنوب حلب لـ"السورية نت" قائلاً: "إن قوات النظام استطاعت السيطرة على هذه القرى بعد تمهيد ناري من المدفعية الثقيلة والراجمات والقنابل والبراميل لأكثر من يوم كامل حيث تقدمت وسط تغطية نارية من جبل عزان وسيطرت على القرى التي تقع من الطرف الجنوبي من جبل عزان مما بجعل وضع قوات المعارضة في الريف الجنوبي في وضع حرج للغاية"

مضيفاً أنهم "بحاجة إلى عمل سريع ضد قوات النظام يبعد خطر سقوط كامل ريف حلب".

وبيّن المصطفى أن "لواء صقور الجبل دمر دبابتين في قرية كفر عبيد غي الريف الحلبي، بالإضافة إلى تركس، كما قتل أكثر من 10 عناصر من قوات النظام التي اقتحمت هذه القرى".

وناشط المصطفى "كافة القوى في الشمال السوري لزيادة الضغط على النظام واستهدافه لتخفيف الضغط على الريف الجنوبي".

من جهته يقول الملازم أول مصطفى وهو مسؤول مدفعية في كتائب ثوار الشام لمراسل "السورية نت" بأن "ست طائرات روسية كانت تحلق دفعة واحده لأول مرة أمس فوق الريف الجنوبي وتستهدف قرى خلصة وزيتان والحاضر بعشارات الغارات في ظل تدمير البيوت الخالية من سكانها الأمر الذي يدل على تحول كبير في القوة التي نواجهها حيث نقف عاجزين عن التصدي لهذا الطيران".

وأضاف أنه "تم قتل 6 عناصر من قوات الدفاع الوطني في منطقة جمعية الزهراء في حلب عند محاولة هذه القوات التقدم في الحي".

الجدير بالذكر أن قوات النظام مدعومة بمليشيات شيعية ومرتزقة متعددة الجنسيات ومدعومة بطيران الاحتلال الروسي تشنّ حملة شرسة منذ أيام سعياً لتحقيق تقدم استراتيجي في ريف حلب، وفك الحصار عن مطار كويريس العسكري المحاصر من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ ما يقارب ثلاثة أعوام.

اقرأ أيضاً: قتال عنيف في تعز ومقتل أكثر من 20 حوثياً جراء المعارك

المصدر: 
خاص ـ السورية نت

تعليقات