Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات روسية تبدأ بالخروج من سوريا بعد ساعات من مغادرة بوتين لقاعدة حميميم | السورية نت | Alsouria.net

قوات روسية تبدأ بالخروج من سوريا بعد ساعات من مغادرة بوتين لقاعدة حميميم

جنود روس في قاعدة حميميم العسكرية - موقع الرئاسة الروسية
الثلاثاء 12 ديسمبر / كانون الأول 2017

بدأت قوات من الجيش الروسي بالانسحاب من سوريا، اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدء سحب جزء من قواته الموجودة في الأراضي السورية، خلال زيارته لقاعدة حميميم في ريف اللاذقية غرب سوريا، أمس الإثنين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن وصول طائرتين تحملان عناصر كتيبة شرطة عسكرية إلى مطار محج قلعة (في داغستان) "بعد إنهاء مهمات الكتيبة في سوريا"، بحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم".

وكشف سيرغي سوروفيكين قائد القوات الروسية في سوريا عن حجم القوات التي ستنسحب، وقال إنه تقرر سحب مجموعة من الطائرات الحربية وفصائل عسكرية".

وأضاف سوروفيكين، أمس الإثنين، خلال تفقد بوتين القوات الروسية في قاعدة حميميم: "لقد تسلمنا أوامر سحب 23 طائرة حربية ومروحيتين من نوع كا-52، إضافة إلى فصائل من الشرطة العسكرية، والقوات الخاصة، ومن قوات الهندسة العسكرية ونزع الألغام، إضافة إلى عدد من العسكرين العاملين في المستشفيات الميدانية".

وفي ذات السياق، أكد سوروفيكين أن القوات الروسية المتبقية في سوريا بعد انسحاب الطائرات والفصائل المذكورة أعلاه، ستحتفظ بالقدرات الكافية التي تتيح لها الاستمرار في تنفيذ المهام الموكلة إليها على أكمل وجه.

وستُبقي روسيا على قاعدتي حميميم والثانية الموجودة في طرطوس، وسبق أن توصلت موسكو مع الأسد إلى اتفاق سهل الأخير بموجبها لروسيا البقاء في سوريا لخمسة عقود مقبلة.

وخلف التدخل العسكري الروسي في سوريا منذ نهاية سبتمبر/ أيلول 2015 استشهاد ما لا يقل عن 5200 مدني بينهم نساء وأطفال، وذلك بحسب ما ذكرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. بوتين خلال ترحيبه بالأسد وسهيل الحسن في قاعدة حميميم بسوريا: مرحباً بالسادة الضيوف

المصدر: 
السورية نت

تعليقات