Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"قوات سورية الديمقراطية" تسيطر على عدة مناطق في منبج والخسائر كبيرة | السورية نت | Alsouria.net

"قوات سورية الديمقراطية" تسيطر على عدة مناطق في منبج والخسائر كبيرة

قوات سورية الديمقراطية ـ أرشيف
الجمعة 15 يوليو / تموز 2016

سيطرت قوات حماية الشعب الكردية "ب ي د"، وقوات "التحالف العربي السوري"، الفصيلان المنضويان تحت ما يسمى بـ"قوات سورية الديمقراطية"، على عدد من النقاط داخل أحياء مدينة "منبج"، بريف حلب الشرقي، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، فيما تستمر المعارك بين الجانبين وسط قصف للطائرات الأمريكية على مناطق سيطرة التنظيم بالمدينة.

وقالت مصادر محلية من منبج، إن "قوات سورية الديمقراطية سيطرت على معظم حي الحزاونة، ومدرسة العاديات، داخل المدينة من الجهة الجنوبية"، مؤكدة أنها "أصبحت على مسافة 1.5 كيلومتر عن مركز المدينة، وأنها تقدمت من الجهة الغربية وسيطرت على المدرسة الشرعية ودوار السبع بحرات بشكل كامل".

وأوضحت المصادر ذاتها أن "القوات المهاجمة باتت تحاصر المشفى الوطني، وحي طريق حلب بشكل كامل، بعد تدمير جسرين يربطان مركز المدينة مع منطقة طريق حلب في الجهة الغربية منها".

وبحسب مصادر مطلعة، فقد سقط ما لا يقل عن 150 عنصراً من "تنظيم الدولة"، وقتل في المقابل ما يقارب من 400 عنصر من "قوات سورية الديمقراطية".

وعزت تلك المصادر العدد الكبير لقتلى "سورية الديمقراطية"، إلى "أسلوب العربات المفخخة والألغام، إلى جانب الأنفاق التي جهزها التنظيم منذ وقت طويل وبات يستخدمها في صد الهجوم على المدينة".

وأشارت المصادر أن عدد الشهداء المدنيين، تجاوز 150 مدنياً، سقطوا جراء قصف "التحالف العربي السوري" على منازلهم، وبنيران "تنظيم الدولة" و"قوات سورية الديمقراطية"، أثناء محاولتهم الخروج من المدينة.

وفي نفس السياق، لا زال نحو 300 ألف مدني محاصرين داخل أحياء "منبج"، وسط نداءات من مؤسسات مدنية ومنظمات إنسانية، بضرورة إجلاء المدنيين، وفتح ممرات آمنة لخروجهم منها، بعد أكثر من 35 يوم على حصار المدينة.

وطالبت الهيئة السياسية لمنبج وريفها (تكتل سياسي معارض من أبناء مدينة منبج)، في بيان نشر أمس الأول الأربعاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ"ضرورة فتح ممرات لخروج المدنيين"، محملين "التحالف الدولي خاصة ودول العالم عامة مسؤولية الحفاظ على حياة المدنيين".

وأعربت الأمم المتحدة، نهاية الأسبوع الماضي، عن "قلق بالغ" على مصير 300 ألف من المدنيين المحاصرين في الجزء الشرقي من مدينة حلب، شمال سورية، داعية جميع أطراف النزاع إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إليهم.

وتم الإعلان عن "التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة" في أغسطس/ آب 2014، بمشاركة نحو 60 دولة، ومنذ ذلك الحين بدأت مقاتلاته (التحالف) بشن غارات جوية على مواقع التنظيم في سورية والعراق.

اقرأ أيضاً: بعد أن غزت العالم في أسبوع الصين تحذر من "بوكيمون جو"

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات