Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوات من البيشمركة تعبر تركيا إلى عين العرب ‏ | السورية نت | Alsouria.net

قوات من البيشمركة تعبر تركيا إلى عين العرب ‏

قوات من البيشمركة تعبر الحدود التركية إلى عين العرب- من الأرشيف
الثلاثاء 02 ديسمبر / كانون الأول 2014

عبر عناصر قوات البيشمركة الذين وصلوا تركيا، في وقت سابق مساء اليوم، إلى الأراضي السورية، متجهين إلى مدينة عين العرب (كوباني) التابعة لمحافظة حلب.

وكان 150 عنصراً من تلك القوات، قد وصلو مساء اليوم إلى مطار ولاية "شانلي أورفة"، جنوب تركيا، قادمين من أربيل شمال العراق، على متن طائرة خاصة، وتحركوا بعدها مباشرة إلى بلدة "سوروج" المتاخمة للحدود السورية، وسط تدابير أمنية مشددة.

وشهدت عملية عبور تلك المجموعة تدابير أمنية مشددة أيضاً، اتخذتها قوات الأمن التركية المتمثلة في قوات العمليات الخاصة وقوات الدرك التي كثفت من وجودها عند الشريط الحدودي الفاصل بين تركيا وسورية.

وكان الأمين العام لوزارة البيشمركة، "جبار ياور"، قد أعلن في وقت سابق، أن قوات البيشمركة التي تدعم المجموعات الكردية في قتالها ضد ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" في كوباني قد تعبت، لذلك قرروا استبدالها.

وكان إقليم شمال العراق قد أرسل في 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي 150 عنصرًا من البيشمركة إلى كوباني، عبرت من خلال بلدة "سوروج" التركية الحدودية، في ولاية "شانلي أورفة"، المحاذية لسورية.

المصدر: 
الأناضول