Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"قورتولموش": العملية العسكرية في مدينة الباب أوشكت على النهاية | السورية نت | Alsouria.net

"قورتولموش": العملية العسكرية في مدينة الباب أوشكت على النهاية

الناطق باسم الحكومة التركية "نعمان قورتولموش" - الأناضول
الثلاثاء 21 فبراير / شباط 2017

قال الناطق باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، "نعمان قورتولموش"، إن "الجيش السوري الحر وبدعم من القوات المسلحة التركية أحكم سيطرته على كامل مدينة الباب (شمالي سوريا) تقريباً".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين، أثناء انعقاد اجتماع مجلس الوزراء في القصر الرئاسي التركي بأنقرة، برئاسة رجب طيب أردوغان.

وأضاف "قورتولموش"، أن العملية العسكرية في مدينة الباب أوشكت على النهاية.

وأكد أن الجيش السوري الحر والقوات التركية يواصلان عمليات تطهير المدينة بحذر كبير لاحتمال وقوع هجمات انتحارية لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأشار المسؤول التركي، إلى أن أهالي الباب سيعودون إلى مدينتهم عقب تطهيرها بالكامل في أقرب وقت.

وشدد على ضرورة أن تكون القوة الرئيسية لتحرير المدن من قبضة "تنظيم الدولة"، من سكان تلك المناطق، وينبغي تقديم الدعم لهم، وضرورة عودة السكان إلى منازلهم ومناطقهم بعد تحريرها من التنظيم.

ورداً على سؤال حول "هل يمكن استخدام قاعدة إنجيرليك الجوية خلال عملية عسكرية محتملة على الرقة؟"، أشار "قورتولموش" إلى أن تلك مسألة فرعية، وينبغي بالبداية إصدار خطة عمل مشتركة حول الرقة، من قبل تركيا وأمريكا، والتحالف الدولي، وتكوين وجهة نظر مشتركة حولها.

اقرأ أيضاً: هل سبنجح ترحيلهم تحت الضغط.. 160 ألف سوري مهددون بفقد أراضيهم في الحسكة

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات