Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"قوموا بكسر أذرعهم".. مسؤول بالشرطة الإيطالية يدعو عناصره لفض صدامات مع لاجئين بالقوة.. والسلطات تحقق معه | السورية نت | Alsouria.net

"قوموا بكسر أذرعهم".. مسؤول بالشرطة الإيطالية يدعو عناصره لفض صدامات مع لاجئين بالقوة.. والسلطات تحقق معه

مسؤول بالشرطة الإيطالية يدعو عناصره لفض صدامات مع لاجئين بالقوة
الجمعة 25 أغسطس / آب 2017

فتحت الشرطة الإيطالية، تحقيقا بحق أحد مسؤوليها الذي أمر بـ"كسر أذرع" اللاجئين، خلال صدامات وقعت أمس، في ميدان وسط العاصمة روما.

وشهد ميدان الاستقلال، مواجهات عنيفة بين لاجئين، يفترشون الميدان منذ أيام، بعد إجلائهم من مبنى يقيمون به منذ سنوات، بقرار من السلطات، السبت الماضي.

وخلال محاولات عناصر الأمن، فض مظاهرات اللاجئين، قال أحد مسؤولي الشرطة للعناصر التابعة له، "يجب أن يختفوا، قوموا بكسر أذرعهم إذا ما قاموا بإلقاء أي شيء"، الأمر الذي رصدته العدسات ولقي ردود فعل غاضبة في الشارع الإيطالي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المدير العام للأمن في إيطاليا، فرانكو غابرييلي، في تصريح لصحيفة "لا ريبوبليكا"، إن ما تفوه به المسؤول الشرطي في الميدان "خطير جدا"، وأكد فتح تحقيق لمحاسبته، دون أي تهاون.

في الأثناء أعرب مكتب المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين في إيطاليا، عن قلقه من عنف الشرطة تجاه اللاجئين.

بدوره أعرب زعيم حزب الاتحاد الشمالي ماتيو سالفيني، اليميني المعروف بتوجهاته المناهضة للمهاجرين، عن تأييده للشرطة التي فضت مظاهرات اللاجئين.

وقالت إحدى اللاجئات اللواتي تم ابعادهن عن الميدان لوكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء، إنهم بقوا 5 أيام في العراء، واستيقظوا على ضخ خراطيم المياه نحوهم، فيما كانوا ينتظرون تخصيص منازل لهم.

وادعت محافظة روما أن بعض اللاجئين ممن جرى اجلاؤهم من المبنى، رفضوا ترتيبات السكن البديل، وافترشوا الميدان، مطالبين بتخصيص منازل لهم.

وحسب وكالة "أنسا"، ما يزال التوتر سائدا في ساحة الاستقلال بعدما تم إجلاء المهاجرين من طالبي اللجوء هذا الصباح، والذين استقروا في الميدان بعدما تم طردهم من البناء المتواجد في شارع كورتاتوني، و كان يقيم به حوالي 400 فرد من طالبي اللجوء الإريتريين والأثيوبيين منذ أربع سنوات.

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات