Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قيادي في قوات المعارضة ينفي سيطرة النظام على الشيخ مسكين بريف درعا | السورية نت | Alsouria.net

قيادي في قوات المعارضة ينفي سيطرة النظام على الشيخ مسكين بريف درعا

مقاتلون من قوات المعارضة السورية في درعا
الأربعاء 30 ديسمبر / كانون الأول 2015

نفى الناطق الرسمي باسم حركة "المثنى" الإسلامية (إحدى فصائل المعارضة في درعا السورية) حسين أبو شيماء، الأنباء التي تحدثت عن سقوط مدينة الشيخ مسكين الاستراتيجية في ريف درعا الشمالي، جنوب البلاد، بيد قوات نظام بشار الأسد، مشيراً إلى أن الاشتباكات ما زالت متواصلة حتى اللحظة في محيط المدينة.

وقال أبو شيماء، المتواجد في المدينة لوكالة "الأناضول"، اليوم الأربعاء، إن "معظم الفصائل المسلحة العاملة في محافظة درعا، تخوض أعنف المواجهات ضد القوات النظامية في الشيخ مسكين، وبدأت عصرَ اليوم هجوماً معاكساً ضد جنود النظام ومقاتلي حزب الله اللبناني، الذين يحاولون التقدم إلى دوار الشيخ مسكين الرئيسي وسط المدينة".

وكانت تقارير إعلامية تحدثت، اليوم، عن فرض قوات النظام، السيطرة على مدينة الشيخ مسكين بعد فرار مسلحي المعارضة منها.

في سياقٍ متّصل، تمكن مقاتلو المعارضة من تدمير ثلاث دبابات مجنزرة تابعة للقوات النظامية، قرب مسجد الخبّاب، وذلك بواسطة صواريخ مضادة للدروع، كما استهدفت الفصائل بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، الأرتال العسكرية التي كانت تحاول الوصول إلى وسط المدينة.

في المقابل، تسعى القوات النظامية مدعومة بمقاتلي ميليشيا "حزب الله"، جاهدة إلى السيطرة على بعض مفاصل المدينة، لفرض سيطرتها عليها بشكل كامل، وقطع طرق إمداد الفصائل المعارضة مع المدن والبلدات المحيطة.

وكانت قوات المعارضة السورية سيطرت على مدينة الشيخ مسكين، قبل حوالي عام، وحاولت قوات النظام خلال الأشهر الماضية استعادة السيطرة عليها، نظراً لموقعها الاستراتيجي المتوسط لمحافظة درعا، واتخاذ المعارضة المسلحة لها خط اشتباك أول نحو معاقل الجيش النظامي أبرزها مدينة ازرع، والأوتستراد الدولي الرابط بين محافظة درعا ومدينة دمشق.

وفي الأمس أفاد مراسل "السورية نت" في درعا أيهم سيف عن تمكن قوات المعارضة السورية، من استعادت السيطرة على مقر اللواء 82 بالقرب من مدينة الشيخ مسكين الاستراتيجية بريف درعا.

ونقل مراسلنا عن مصادر ميدانية قولها إن "سيطرة النظام على اللواء لم تستمر إلا لبضع ساعات، حيث تمكنت فصائل المعارضة المختلفة من تشكيل قوة مؤازرة كبيرة قامت بالالتفاف على قوات النظام والميليشيات المرافقة التي دخلت اللواء وأجبروهم على الانسحاب بعد تغطية نارية كبيرة، وأضافت المصادر أن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى ساعات المساء على كتيبة النيران ونقاط أخرى تقدمت إليها القوات المهاجمة".

اقرأ أيضاً: لماذا خفف النظام الحملة التي شنها للسوق إلى الخدمة الإلزامية في دمشق؟

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات