Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
كرواتيا تغلق حدودها مع صربيا وتطلب من اللاجئين عدم دخول أراضيها | السورية نت | Alsouria.net

كرواتيا تغلق حدودها مع صربيا وتطلب من اللاجئين عدم دخول أراضيها

لاجئين على الحدود الصربية
الجمعة 18 سبتمبر / أيلول 2015

قررت كرواتيا إغلاق 7 بوابات حدودية مع جارتها صربيا على خلفية دخول أكثر من 11 لاجئاً إلى أراضيها، وقالت الداخلية الكرواتية في بيان أنها قررت إغلاق 7 بوابات حدودية مشتركة مع صربيا وهي" توفارنيك و إلوك و إلوك2 و برينسيبوفاك و برينسيبوفاك2 و باتينا و أردوت"، مشيرة إلى تجاوز عدد اللاجئين الذين تمكنوا من دخول البلاد 11 ألف لاجيء.    

وجاء في البيان أن الداخلية الكرواتية اتخذت هذا القرار للحيلولة دون مرور اللاجئين إلى غرب أوروبا عبر أراضيها مروراً بسلوفينيا، وبسبب إيقاف القطار الذي يحمل اللاجئين إلى النمسا على حدود سلوفينيا ليلة أمس الخميس.

ولم يذكر البيان أي معلومات عن مدة بقاء البوابات مغلقة، فيما أكد على أن رئيسة الجمهورية "كوليندا غرابار كيتاروفيتش" ستترأس اليوم اجتماعاً لمجلس الأمن القومي للتداول حول الموضوع والمستجدات الأخرى المتعلقة بتوافد اللاجئين.  

من جهته قال وزير الداخلية الكرواتي "رانكو أستوييتش"، إن على اللاجئين الامتناع عن التوجه إلى كرواتيا، وقال "لا تأتوا إلينا، كرواتيا ليست معنية بأن تصبح مكانا تجدون فيه الحماية، كتلك التي يمكن أن تحصلوا عليها في بلدان تواجدكم الحالي". وطلب من المهاجرين البقاء في اليونان ومقدونيا وصربيا.

من جانب آخر سمحت السلطات السلوفينية ليلة أمس بمرور القطار الذي يحمل نحو 150 لاجئاً إلى مدينة بوستوينا، عقب إيقافه على حدودها مع كرواتيا وتفتيشه بشكل دقيق، علماً أن القطار كان يتوجه إلى النمسا.  

جدير بالذكر أن اللاجئين بدأوا منذ يومين بالتوجه إلى كرواتيا، بعد قرار المجر بإغلاق حدودها مع صربيا التي كانوا يتوجهون منها إلى النمسا فألمانيا.  

اقرأ أيضاً: استمرار قصف النظام على داريا بريف دمشق

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات