Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مشروع كلّفته 3 مليارات ليرة في جبلة يُقابل بسخرية.. صور نُشرت له أثارت دهشة | السورية نت | Alsouria.net

مشروع كلّفته 3 مليارات ليرة في جبلة يُقابل بسخرية.. صور نُشرت له أثارت دهشة

صورة نشرتها صفحة "شبكة أخبار جبلة" لجانب من مشروع المتحلق
الاثنين 08 أكتوبر / تشرين الأول 2018

أثارت إحدى المشاريع التي افتتحها نظام الأسد في مدينة جبلة سخط الموالين له، وسخريتهم، وذلك لما بدا حاله الآن بعد الإعلان عن افتتاحه عقب سنوات من الانتظار، وكثرة التصريحات الصادرة من حكومة نظام الأسد، ناهيك عن التكلفة المادية الكبيرة له والتي قدرت بالمليارات.

المشروع الذي عرف باسم "مشروع المتحلق في جبلة"، بلغت تكلفته 3 مليار ليرة، وانهالت التعليقات ضده من قبل الموالين للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، متهمة حكومة النظام والمشرفين عليه بالاختلاس وسرقة المال العام.

وعلقت "شبكة أخبار جبلة"، على المشروع بالقول: "هذا الدوار المبيّن بالصورة ؟ دوار بأحجار الرصيف، بأخطر مكان في جبلة، ويمكن نقله من مكان لآخر حسب الأهواء..؟ هل هذا هو الرد على المطلب الشعبي؟ لماذا الاستخفاف بالعقول؟. مشروع غير مخدم لا بشاخصات طريقة ولا بإنارة ولا بتخطيط الأرضية ولا بالتزفيت الجيد ولا عاكسات على المنصف ولا بتنظيم التقاطعات وحجار الأرصفة مازالت متراكمة.. مع كل هذا المتحلق تجاوزت تكلفته الـ 3 مليار ليرة سورية".

وتابعت: "المنظر الشبه حضاري الموجود في منطقة التدشين التي تواجدت به الوسائل الإعلامية بحضور رسمي، لا يمت بأي صلة لباقي المتحلق الذي يمتد من الرميلة إلى مفرق ضاحية المجد على الكورنيش البحري".

إحدى التعليقات الساخرة، قال فيها صالح الصالح: "للترفيه هذا الدوار يدخل موسوعه غينس السرعه التي أنجز بها طبعا اجتمع ممثلين عن البلديه والخدمات وسهروا يوم كامل حتى اعتمدوا هذا الدوار التحفه طبعا عقول مراقبون بعض الدول أرسلت لتأخذ التصاميم ليعملوا في بلادهم دوار على غراره".

وكان موقع "دمشق الآن" الموالي للنظام، قد ذكر في تقرير له الأحد، أن العمل بمشروع متحلق جبلة خطط لتنفيذه سنة ٢٠٠٥ وتمت دراسته لصالح مجلس مدينة جبلة وتم المباشرة بتنفيذه نهاية العام ٢٠١٥.

وزعم الموقع، أنه جرى أمس استكمال بعض الأعمال التكميلية والتشطيبات النهائية للمشروع، ورصدت عدسات المصورين قيام ورشات الشركة العامة للطرق والجسور فرع اللاذقية استكمال أعمال التشطيبات اللازمة للأطاريف والأرصفة والطبقة الثانية لطبقة الاهتراء من القميص الاسفلتي على أن يتم خلال أيام معدودة استكمال أعمال الدهان الطرقي وتركيب الشاخصات الطرقية واشارات المنصفات على كامل المشروع.

اقرأ أيضاً: ميليشيات إيرانية سلمت مواقعها للروس في سوريا.. هل بدأت طهران بتنفيذ خطة جديدة؟