Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
كميات كبيرة من الزعتر المجرثم في أسواق دمشق | السورية نت | Alsouria.net

كميات كبيرة من الزعتر المجرثم في أسواق دمشق

أحد أسواق دمشق - أرشيف
الاثنين 06 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

أفاد صاحب أحد محال المعجنات في منطقة الحريقة وسط دمشق، بوجود كميات كبيرة من الزعتر المجرثم في السوق، وهو يعمل بها بحجة أنّ الفرن حرارته 500 درجة مئوية، وهي كافية لقتل الجراثيم.

ووفق ما جاء في صحيفة "تشرين" الناطقة باسم نظام الأسد اليوم الاثنين، فإن الخبر أكده مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، وتبيّن لاحقاً أنّ صاحب المحل حصل على مادة الزعتر من دون فاتورة "مجهولة المصدر"، ثمّ قام بإدخالها بفاتورة نظامية لحماية نفسه من دوريات التموين.

ونقلت الصحيفة نفي صاحب بزورية في المنطقة ذاتها هذا الأمر،  راداً السبب إلى سوء التخزين من قبل أصحاب محلات المعجنات أنفسهم، واصفاً الأمر بأنّه لا يقتصر على المعجنات فقط بل يمتد لمصالح غذائية أخرى.

 وأشار أصحاب محلات معجنات آخرون، إلى أنّ السبب في وجود زعتر مجرثم، مرده "وجود أنواع سيئة من الزعتر رخيصة ورديئة يقوم بعض ضعاف النفوس بخلطها، وإضافة مواد لها لتحسين نكهتها، ما قد يؤدي إلى تجرثمها". وأيضاً لوجود زعتر معونات في السوق بكمية كبيرة، ربما تكون قد تعرضت لسوء تخزين ما أدى إلى تجرثمها.

مديرية تموين دمشق التابعة لحكومة نظام الأسد نفت على لسان رئيس الدوريات علي محمد وجود عينات مجرثمة لديها من العينات التي يتمّ سحبها بشكل دوري من السوق.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تتوعد باستخدام دباباتها وطائراتها دفاعاً عن قرية حدودية مع سوريا

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات