Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
كمين لـ"تنظيم الدولة" شرق دير الزور يقتل 20 عنصراً من "قوات سوريا الديمقراطية" | السورية نت | Alsouria.net

كمين لـ"تنظيم الدولة" شرق دير الزور يقتل 20 عنصراً من "قوات سوريا الديمقراطية"

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - أرشيف
سبت 15 سبتمبر / أيلول 2018

قتل ما لا يقل عن 20 من عناصر ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، في كمين أمس الجمعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في شرق سوريا، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأضاف المرصد، أن عناصر التنظيم استغلوا الأحوال الجوية السيئة وعاصفة ترابية، فتقدموا وحاصروهم، مستخدمين عبوات واطلاق النار، وذلك خلال هجوم على منطقة هجين الخاضعة لسيطرة "تنظيم الدولة" بريف دير الزور الشرقي.

وبدأت "سوريا الديموقراطية" الاثنين الماضي بإسناد من طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، المرحلة الثالثة من عملية عسكرية تعتبر الفصل الاخير من هجوم يهدف الى القضاء على وجود التنظيم في شرق سوريا.

ويستهدف الهجوم الجيب الأخير الذي يسيطر عليه "تنظيم الدولة" على الضفة الشرقية لنهر الفرات، في منطقة غير بعيدة من الحدود العراقية.

ويتحصن نحو ثلاثة الاف عنصر معظمهم أجانب في منطقة هجين. وأعلنت "سوريا الديمقراطية" أخيراً، أن بينهم "قادة من الصف الاول".

وأقر قياديون في "قوات سوريا الديمقراطية" ومتحدث باسم التحالف الدولي، بأن العملية ستكون شاقة، وخصوصاً بسبب لجوء التنظيم الى الغام تبطىء من تقدم المقاتلين.

ومنذ الاثنين، قتل 37 مقاتلاً على الأقل من القوات المهاجمة في معارك اضافة الى 53 عنصراً من التنظيم، في حصيلة جديدة للمرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع فرانس برس مساء الجمعة، إن "المنطقة مزروعة بعدد كبير من الالغام"، وعناصر "تنظيم الدولة" يختبئون في أنفاق.

اقرأ أيضاً: "المجموعة المصغرة" تقدم رؤية للحل في سوريا.. نظام لامركزي وتقليص صلاحيات الرئيس

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات