Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
كندا تشن أولى ضرباتها الجوية في سورية | السورية نت | Alsouria.net

كندا تشن أولى ضرباتها الجوية في سورية

المقاتلات الكندية شنت غارات ضد مواقع "تنظيم الدولة" في سورية - أرشيف
الخميس 09 أبريل / نيسان 2015

شنت كندا أولى ضرباتها الجوية في سورية، وذلك في سياق مشاركتها في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد مقاتلي ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وبحسب بيان عسكري كندي صدر أمس الأربعاء، فقد شاركت مقاتلتان كنديتان من نوع (سي أف -18 أس) في الغارات التي ضربت مواقع التنظيم قرب مدينة الرقة السورية.

وقد وافق البرلمان الكندي في مارس/آذار، على توسيع نطاق المشاركة العسكرية الكندية ضد "تنظيم الدولة" لتشمل سورية، بعد أن كانت مشاركتها تستهدف مواقعه في العراق فقط، وبذلك تعد كندا أول دولة عضو في الناتو تقوم بضربات جوية داخل سورية بعد الولايات المتحدة.

واتخذ رئيس الوزراء الكندي "ستيفن هاربر"، موقفاً صارماً من "تنظيم الدولة" قائلا إنه يشكل "تهديداً أساسياً" لبلاده.

ولكندا نحو 70 جندياً من القوات الخاصة العاملة في شمال العراق، وقدمت أيضاً ست طائرات للمشاركة في مهام القصف التي تقودها الولايات المتحدة ضد مواقع التنظيم في العراق.

يذكر بأن "هاربر، أعلن في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشاركة مقاتلات كندية في الضربات التي تقودها الولايات المتحدة ضد "تنظيم الدولة" في العراق، مؤكداً أن بلاده لن تهاجم أهدافاً للتنظيم في سورية إلا بدعم من نظام بشار الأسد.

المصدر: 
وكالات