Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
كوريا الشمالية تعدم وزير الدفاع بمدفع طيران | السورية نت | Alsouria.net

كوريا الشمالية تعدم وزير الدفاع بمدفع طيران

الزعيم الكوري "كيم جونغ ون" - صورة أرشيفية
الأربعاء 13 مايو / أيار 2015

أعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أن النظام الكوري الشمالي أعدم وزير الدفاع "هيون يونغ شول"، رميا بنيران مدفع مضاد للطيران، وذلك بتهمة عدم الولاء للزعيم "كيم جونغ ون"، والتقليل من احترامه.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، عن نائب مدير وكالة الاستخبارات الوطنية "هان كيم بيوم"، قوله أمام لجنة برلمانية ، إن المئات من المسؤولين في النظام الكوري الشمالي حضروا عملية الإعدام التي جرت في 30 ابريل/نيسان.

وبحسب "يونهاب"، فان "هيون" الذي عين وزيرا للدفاع قبل أقل من عام، اتهم بعدم الولاء لـ"كيم جون اون"، والتقليل من احترامه، لأنه غفا خلال احتفالات عسكرية، وتجرأ على الرد على الزعيم في مناسبات عديدة.

ويأتي الإعدام بعد أن أكد جهاز المخابرات الكوري الجنوبي في أواخر الشهر الماضي أن "كيم"، أمر بإعدام 15 مسؤولا بارزا هذا العام، عقابا لهم على تحديهم سلطته.

وفي 2013، أزاح كيم زوج عمته "جانغ سونغ ثايك"، الذي كان يعتبر الرجل الثاني في هرم القيادة في بيونغ يانغ، وأعدمه بعد اتهامه بالفساد وارتكاب جرائم تضر بالاقتصاد مع مجموعة من المسؤولين المقربين منه.

و"هيون"، جنرال غير معروف نسبيا رقي إلى رتبة نائب قائد الجيش الكوري الشمالي في 2012.

المصدر: 
وكالات

تعليقات