Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"كيري": محادثات المعارضة السورية في مؤتمر الرياض بناءة وحققت تقدماً | السورية نت | Alsouria.net

"كيري": محادثات المعارضة السورية في مؤتمر الرياض بناءة وحققت تقدماً

وزير الخارجية الامريكي جون كيري
الخميس 10 ديسمبر / كانون الأول 2015

قال وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" اليوم الخميس إن المحادثات التي تقودها السعودية لتوحيد صفوف المعارضة السورية في الرياض حققت تقدماً.

وأضاف "كيري" على هامش محادثات مؤتمر المناخ في باريس أن "اجتماع السعودية يبدو بناء جداً عند هذه المرحلة، لكن أعتقد أن الكل يتحرك في اتجاه الرغبة في الدخول سريعاَ إلى عملية سياسية"، وأشار أننا "حققنا بعض التقدم لكن أمامنا بعض القضايا الصعبة علينا أن نتجاوزها."

ونوه "كيري" أن عقد اجتماع بشأن سورية يوم 18 ديسمبر / كانون الأول في نيويورك "لم يحسم بشكل نهائي" وإن الأطراف تنتظر نتيجة المحادثات التي تجريها فصائل المعارضة في السعودية.

وعلمت "السورية نت" من مصادر موثوقة أن المعارضين السوريين الحاضرين في مؤتمر الرياض، اتفقوا اليوم الخميس على تشكيل وفد مفاوض يضم 15 شخصاً من تشكيلات معارضة عدة، وذلك خلال جلسات اليوم الثاني والأخير من المؤتمر الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

وأوضحت المصادر أنه جرى الاتفاق على تشكيل "الهيئة العليا للتفاوض" وتتألف من 23 شخصاً، وهم: 6 من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، و6 من الفصائل العسكرية، و5 من هيئة التنسيق، و6 شخصيات مستقلة. وأضافت المصادر أن هؤلاء اختاروا 15 شخصاً سيشكلون الوفد المفاوض مع نظام بشار الأسد.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "السورية نت" سيجري تحديد متحدث رسمي باسم "الهيئة العليا للتفاوض"، كما من المتوقع أن يتم اختيار أمانة عامة لها.

اقرأ أيضاً :مجلس محافظة ريف دمشق ينتخب رئيساً جديداً ونائباً له وأعضاءً للمكتب التنفيذي

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات