Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"كيري" يعتبر أن "الأسد" تسبب بأسوأ كارثة والأمم المتحدة تنتظر أن تحدد مصيره المفاوضات السورية | السورية نت | Alsouria.net

"كيري" يعتبر أن "الأسد" تسبب بأسوأ كارثة والأمم المتحدة تنتظر أن تحدد مصيره المفاوضات السورية

جون كيري ـ أرشيف
الجمعة 22 يناير / كانون الثاني 2016

صرح وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم أن "بشار الأسد من خلال استخدام السلاح ضد شعبه في سورية، تسبب بحدوث إحدى أكبر الأزمات الإنسانية في التاريخ".

جاء ذلك، في كلمة له بجلسة خاصة عقدت في إطار منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس، حيث أشار كيري، أن "الأسد استخدم السلاح بشكل وحشي ضد شعبه، وتسبب بأكبر أزمة إنسانية في الوقت الراهن، حيث استخدم الغاز الذي يعد أحد أسلحة الدمار الشامل المحظورة منذ زمن طويل".

من جهته أكد نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم، أن مستقبل رأس النظام بشار الأسد ستتم مناقشة في "المفاوضات المستقبلية"، بين أطراف القضية السورية.

وقال المسؤول الأممي، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، إن "موقف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، من مصير الأسد يبقى على ما هو عليه، وهو أن مصير الأسد بيد الشعب السوري، وهذا أمر ستتم مناقشته في المفاوضات مستقبلاً".

ولم يوضح "حق" إن كان يقصد بذلك مفاوضات جنيف، التي يجري حالياً التشاور بشأن تحديد موعد لها، سيتم الإعلان عنه قريباً، أم في مفاوضات المرحلة الانتقالية.

وجاءت تصريحاته، في سياق تعقيبه على ما أوردته صحيفة " فاينانشال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم، حول طلب الروسي فلاديمير بوتين، من بشار الأسد العام الماضي التنحي عن منصبه.

وتابع المسؤول الأممي، قائلاً للصحفيين: "لقد طالب الأمين العام للأمم المتحدة جميع الدول المحورية، بأن تقوم بدور إيجابي في سورية، وأن تعمل من أجل الوصول إلى حل للوضع، بحيث يصبح لدينا مرحلة تحول ديموقراطي في سورية، وأي موضوع آخر غير ذلك، هو أمر يعود إلى الشعب السوري لكي يحدده".

اقرأ أيضاً: من هو الألماني نيلس د. العائد من "تنظيم الدولة"بسورية؟

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات