Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"كي مون": مستوى الدمار والمذابح في سورية يجب أن يصدم الضمير العالمي | السورية نت | Alsouria.net

"كي مون": مستوى الدمار والمذابح في سورية يجب أن يصدم الضمير العالمي

الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" - صورة أرشيفية
الخميس 28 مايو / أيار 2015

قال الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" في تقرير بشأن سورية، إن الشعب السوري يفقد الأمل في العام الخامس من حرب جلبت مستويات من الموت والدمار شديدة الوطأة، إلى درجة صدمت الضمير العالمي".

وطالب "كي مون" المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، أن "يتخذ إجراء دون إبطاء، لإنهاء الانتهاكات اليومية للقانون الدولي وقتل المدنيين".

وأعلن الأمين العام في تقريره الشهري الذي نشر أمس الأربعاء، أن "الحرب قتلت أكثر من 220 ألف شخص، وتركت ثلث السكان مشردين"، مضيفا أن "من بين عدد السكان البالغ حوالي 23 مليون نسمة، يحتاج نحو 12.2 مليون شخص لمساعدات إنسانية بينهم خمسة ملايين طفل".

وأكد تقرير "كي مون" الذي يغطي شهر ابريل/ نيسان، وأعدت معظمه منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة المنتهية ولايتها، "فاليري آموس"، أن "مستوى المذابح والدمار في أنحاء الجمهورية العربية السورية يجب أن يصدم الضمير العالمي".

وتابع: "الصراع سينتهي بتسوية سياسية وليس بحل عسكري.. كلما سارع المشاركون في الصراع بالاعتراف بذلك فسيكون أفضل للشعب السوري، وسيمكن إنقاذ المزيد من الأرواح".

وذكر تقرير الأمين العام للأم المتحدة، أن "أطراف الصراع تواصل التصرف بحصانة وتجاهل كامل للمبادئ الأساسية للإنسانية، والقانون الإنساني الدولي".

وأضاف "يصعب تصديق أن من يلقون براميل متفجرة أو يطلقون قذائف المورتر والمدفعية، لا يدركون الضرر الهائل والمعاناة التي تسببها أفعالهم للمدنيين".

المصدر: 
وكالات

تعليقات