Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"كي مون": معرفة أسماء مستخدمي الكيماوي بسورية ستكون مهمة صعبة للغاية | السورية نت | Alsouria.net

"كي مون": معرفة أسماء مستخدمي الكيماوي بسورية ستكون مهمة صعبة للغاية

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون - أرشيف
الجمعة 07 أغسطس / آب 2015

قال الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، إن مهمة فريق التحقيق الدولي في سورية لتحديد هوية وأسماء المتورطين في استخدام الأسلحة الكيمائية "ستكون مهمة صعبة للغاية بسبب الوضع الأمني الخطير في البلاد، والذي سيؤثر بالتأكيد على عمل فريق التحقيق". 

ورحب الأمين العام، بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي تم اعتماده اليوم، وقضى بإنشاء آلية مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية، وتشكيل فريق من الخبراء لتحديد هوية المتورطين في استخدام السلاح الكيميائي في سورية.

وأعرب "كي مون"، في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، عن ارتياحه إزاء "قرار مجلس الأمن واعتماد الإجراءات اللازمة، ليس فقط لوقف استمرار استخدام المواد الكيميائية السامة كسلاح من قبل أي طرف من أطراف النزاع، ولكن أيضاً لبعث رسالة جماعية قوية، مفادها أن أي استخدام من هذا القبيل لن يتم السكوت عليه".

في سياق متصل، طالبت منظمة "هيومان رايتس وتش" مجلس الأمن الدولي، اليوم، بضرورة التركيز على تقديم المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيمائية في سورية إلى العدالة..

وقال "فيليب بولوبيون": مدير المنظمة: إن "مجلس الأمن وافق أخيراً اليوم على تحديد هوية مرتكبي هجمات كيميائية في سورية، وحان الوقت للتركيز على تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة."

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم، قراراً يقضي بتشكيل لجنة خبراء، لتحديد المسؤولين عن هجمات باستخدام الأسلحة الكيماوية، بما فيها غاز الكلور، أو أي مواد كيماوية سامة أخرى، ومحاسبتهم.

من جانبه، رحب "الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، بقرار مجلس الأمن، وقال، نجيب الغضبان، ممثل "الائتلاف" في الولايات المتحدة: إن "الشعب السوري يأمل أن يدفع قرار اليوم، بالخطوات إلى العدالة والمساءلة عن استخدام الأسلحة الكيميائية".

المصدر: 
السورية نت

تعليقات