Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
لاجئون سوريون في تركيا: قصف التحالف الدولي العشوائي دفعنا إلى اللجوء | السورية نت | Alsouria.net

لاجئون سوريون في تركيا: قصف التحالف الدولي العشوائي دفعنا إلى اللجوء

نازحون سوريون على الحدود مع تركيا- الأناضول
الأحد 14 يونيو / حزيران 2015

قال عدد من اللاجئين السوريين ممن وصلوا إلى تركيا مؤخرا، إن القصف العشوائي لطائرات التحالف الدولي المحاربة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، دون تفريق بين مدني وعسكري، هو ما دفعهم إلى اللجوء.

ويواصل اللاجئون السوريون تدفقهم إلى تركيا فارين من قصف طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على مناطقهم التابعة لمنطقة رأس العين في محافظة الحسكة.

وأفاد اللاجئ السوري "عيسى سيري" من بلدة "سلّوك" الواقعة في ريف الرقة، أن "طائرات التحالف الدولي لا تفرق بين مدني وعسكري، حيث تقصف بشكل عشوائي، مؤكداً أن عدد كبيرا من السوريين قُتلوا جراء القصف، وأن بيوتهم دُمرت نتيجة هذه الغارات".

من جانبها أشارت اللاجئة "وضحة خلف"، أن "التحالف كثّف غاراته خلال الأيام الأخيرة، وأنهم فروا من مناطقهم لإنقاذ أرواحهم من القصف، حيث تركوا كل ما يملكون وراءهم، ولم يستطيعوا  جلب أي شيء سوى بعض الملابس".

وأعربت خلف، عن "قلقها حيال بناتها الثلاث وأسرهن الذين لا يزالون في سورية، مبينةً أن طائرات التحالف كانت تقصف المناطق من حولهم، ما أثار الذعر في نفوسهم، وعلى إثرها فروا نحو الحدود التركية".

وسبق أن لجأ إلى تركيا نحو 15 ألف سوري خلال الأسبوعين الماضيين، جراء ارتفاع وتيرة الاشتباكات بين قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية، ومقاتلي "تنظيم الدولة" في منطقة تل أبيض.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، سيطرة وحدات الحماية (الكردية)، وفصائل من المعارضة السورية المسلحة، على عدة قرى وبلدات، واقعة في ريف مدينة "تل أبيض"، شمال غرب محافظة الرقة، ما أسفر عن حالة نزوح من قبل السكان.

المصدر: 
الأناضول

تعليقات