Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
لاجئون سوريون يغادرون الجزائر | السورية نت | Alsouria.net

لاجئون سوريون يغادرون الجزائر

اللاجئون السوريون بالجزائر - أرشيف
الأربعاء 10 سبتمبر / أيلول 2014

تشهد الجزائر موجة عودة للاجئين السوريين إلى بلادهم، بحسب الهلال الأحمر الجزائري.

وقالت سعيدة بن حبيلس، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، في تصريحات نقلتها الإذاعة الحكومية إنها ودعت مساء أمس بمحافظة معسكر غرب البلاد مجموعة من اللاجئين السوريين الذين قرروا المغادرة نحو بلادهم.

ولم توضح المتحدثة سبب مغادرة لاجئين سوريين للجزائر ولا عدد العائلات التي قررت فعلاً العودة إلى بلادها.

وتتهم المعارضة السورية الهيئة الدبلوماسية التابعة للنظام بالجزائر بممارسة ضغوط على هؤلاء اللاجئين لإكراههم على العودة حيث أغلقت جميع أبواب التكفل بمشاكلهم وتركتهم يواجهون مصيرهم بأنفسهم.

يذكر أن مسؤولاً بالدرك الجزائري صرح قبل أيام أن "السلطات الأمنية العليا في البلاد أمرت بتشديد المراقبة على اللاجئين السوريين الهاربين من سورية منذ أكثر من عام".

وذكر المسؤول الدركي، الذي رفض ذكر اسمه، لـ"الشرق الأوسط"، أن "مذكرة صدرت عن السلطات العمومية طالبتنا بمراقبة تنقلات كل السوريين داخل البلاد، وتحديداً الذين دخلوا الجزائر لاجئين منذ اندلاع الأزمة في سورية".

وأوضح أن الأوامر التي وصلت قوات الأمن "تحذر من احتمال دخول بعض السوريين في أنشطة محظورة، من بينها التحاقهم بميليشيات مسلحة في ليبيا، مع ما يحمله ذلك من خطر انخراطهم في الإرهاب".

يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين بالجزائر يتراوح ما بين 15 إلى 20 ألف لاجئ سوري فروا من الحرب وزعتهم السلطات على مراكز إيواء حسب أرقام سابقة نشرتها وزارة الداخلية الجزائرية.

المصدر: 
وكالات