Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"لافروف": الهجوم على الجنود الأتراك شمال سوريا لم تنفذه طائرات تابعة لنظام الأسد | السورية نت | Alsouria.net

"لافروف": الهجوم على الجنود الأتراك شمال سوريا لم تنفذه طائرات تابعة لنظام الأسد

سيرجي لافروف ـ أرشيف
الخميس 01 ديسمبر / كانون الأول 2016

صرح وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" اليوم أن قوات جيش نظام الأسد لم تنفذ هجوماً الأسبوع الماضي على جنود أتراك في شمال سوريا وأن روسيا لا شأن لها بهذا الهجوم.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك بعد اجتماعه مع نظيره التركي "مولود جاووش أوغلو" في منتجع "ألانيا" التركي على البحر المتوسط قال "لافروف" أيضاً من خلال مترجم إن روسيا مستعدة للحوار مع كل أطراف الصراع في سوريا.

وكان أربعة جنود أتراك قتلوا وأصيب تسعة آخرون في ضربة جوية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني خلال عملية "درع الفرات" التي تقوم بها المعارضة السورية المدعومة من تركيا في شمال سوريا.

وكان "نعمان قورتولموش" نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة قد صرح يوم الاثنين الماضي، أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أكد لتركيا، أن الطائرة التي نفذت هجوماً على جنود أتراك قرب مدينة الباب السورية الأسبوع الماضي ليست روسية.

وأضاف في مؤتمر صحفي بعد اجتماع وزاري، أن "الخطوات اللازمة" ستتخذ بشأن الضربة الجوية، وأسفرت عن مقتل الجنود الأتراك بمجرد مراجعة سجلات الضربة الجوية.

وذكر نائب رئيس الوزراء التركي في هذا المجال، أن "تركيا سترد على استهداف جنودها".

وكان الجيش التركي قال، إن من المشتبه أن الضربة نفذتها طائرات نظام الأسد، فيما سيكون أول سقوط لقتلى أتراك على يد قوات النظام، منذ أن بدأت أنقرة حملة عبر الحدود في أغسطس/ آب الماضي.

اقرأ أيضاً: طائرات التحالف تقصف أربعة من خمسة جسور على نهر دجلة في الموصل

المصدر: 
رويترز ـ السورية نت

تعليقات