Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"لافروف": مؤتمر السلام في سوريا لم يتحدد موعده بعد | السورية نت | Alsouria.net

"لافروف": مؤتمر السلام في سوريا لم يتحدد موعده بعد

سيرغي لافروف ـ أرشيف
سبت 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

أفاد وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" اليوم أن موعد مؤتمر السلام في سوريا لم يتحدد بعد. وأدلى "لافروف" بالتصريحات على هامش قمة "أبيك" المنعقدة في فيتنام.

وكان من المتوقع عقد المؤتمر السوري للحوار الوطني في جنوب روسيا يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني لكنه تأجل.

وقال الكرملين اليوم إن الرئيسين الروسي "فلاديمير بوتين" والأمريكي "دونالد ترامب" اتفقا في بيان مشترك بشأن سوريا على مواصلة الجهود المشتركة في التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" إلى أن تسفر عن هزيمته.

وأكد الزعيمان أيضاً التزامهما بسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها وطالبا كل أطراف الصراع السوري بلعب دور نشط في عملية السلام بجنيف.

وجاء في نص البيان المشترك الذي نشره الكرملين على موقعه الإلكتروني أن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا أيضاً على أنه لا حل عسكري للصراع.

وتصافح الرئيسان الروسي "فلاديمير بوتين" والأمريكي "دونالد ترامب" وتبادلا بضع كلمات في فيتنام السبت بدون أن يجريا أي حوار حقيقي مباشر بينهما.

ويثير الاتصال بين "ترامب" و"بوتين" في مدينة دانانغ الساحلية حيث يشاركان في منتدى آسيا المحيط الهادىء "ابيك"، تكهنات منذ يومين.

وكانت موسكو أعلنت عن لقاء بين الرجلين وأكد "ترامب" نفسه أنه سيجتمع مع "بوتين" للبحث في مسألة كوريا الشمالية. لكن البيت الأبيض قال الجمعة مع بعض الالتباس أنه ليس هناك أي اجتماع على انفراد بين الرئيسين.

وبعد مصافحة قصيرة مساء الجمعة وأخرى صباح السبت، تبادل الرئيسان بضع كلمات لثوان أمام عدسات الكاميرات خلال الصورة الجماعية التقليدية لـ"أبيك".

أما وزيرا الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" والأمريكي "ريكس تيلرسون" فقد كان لقاؤهما يرتدي طابعاً رسمياً أكبر السبت، لكن لدقائق فقط، على هامش قمة "أبيك".

ويغادر "ترامب" دانانغ بعد ظهر السبت متوجهاً إلى هانوي قبل زيارة إلى الفيليبين المحطة الأخيرة من جولته الآسيوية الطويلة.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية وشيكة مع انتهاء مهلة إخلاء مخيم للاجئين تديره أستراليا

المصدر: 
رويترز ـ السورية نت

تعليقات