Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"لافروف" و"كيري" يدعوان إلى بدء محادثات سورية سريعاً | السورية نت | Alsouria.net

"لافروف" و"كيري" يدعوان إلى بدء محادثات سورية سريعاً

"لافروف" و"كيري" يدعوان إلى بدء محادثات سورية سريعاً
سبت 05 مارس / آذار 2016

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: إن وزيري الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" والأمريكي "جون كيري" تناولا خلال مكالمة هاتفية في وقت متأخر، أمس، ضرورة بدء الجولة المقبلة من "محادثات السلام السورية" سريعاً.

 وذكرت الوزارة في بيانها، أن "الجانبين طالبا ببدء المحادثات في أسرع وقت ممكن... بين الحكومة السورية ومختلف أطياف المعارضة والتي سيحدد خلالها السوريون أنفسهم مستقبل بلادهم."

 وأضافت أن "كيري ولافروف أكدا مجدداً على ضرورة التعاون المتبادل لضمان وقف الأعمال القتالية في سورية".

 وكانت الأمم المتحدة قالت: إنه "كان من المقرر أن تبدأ المحادثات التي تجري تحت إشرافها يوم السابع من مارس/آذار في جنيف لكنها تأجلت حتى التاسع من الشهر ذاته لأسباب لوجيستية وفنية وأيضاً كي يستقر اتفاق وقف إطلاق النار بصورة أفضل."

 في سياق متصل، أكدّ المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب أمس، أنّ الظروف الحالية غير مواتية لعقد أي مفاوضات في ظل عدم تنفيذ الالتزامات .

وقال: إن "قراراً لم يصدر حتى الآن من قبل المعارضة، بشأن المشاركة في محادثات جنيف المقبلة".

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة الفرنسية باريس "لن نذهب إلى المفاوضات إلا على قاعدة عدم وجود أي دور للأسد وزمرته ممن تلطخت أيديهم بالدماء في مرحلة الانتقال السياسي".

وهاجم المنسق العام للمعارضة روسيا متهماً إياها باستمرار قصف المدنيين بالصواريخ الفراغية، وتساءل كيف يمكن لها أن تقصف روسيا من جهة وتراقب تنفيذ الهدنة من طرف آخر؟.

وأكد في الوقت ذاته أن "الالتزامات المتفق عليها فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية حتى اللحظة لم تنفذ" مشيراً أن "أمريكا تتنازل لروسيا، وهذا على حساب الثورة السورية".

اقرأ أيضاً:  "كتيبة الخنساء"اعتقالات تطال النساء بحلب والتهمة حيازة صور بدون"لباس الشرعي"

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات