Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"لجنة الحج العليا" تعلن اكتمال وصول الحجاج السوريين إلى الأراضي المقدسة | السورية نت | Alsouria.net

"لجنة الحج العليا" تعلن اكتمال وصول الحجاج السوريين إلى الأراضي المقدسة

حجاج سوريون يصلون مطار جدة في السعودية - المصدر: لجنة الحج العليا
الثلاثاء 06 أغسطس / آب 2019

أعلنت "لجنة الحج العليا" التابعة لـ"الائتلاف السوري" المعارض اكتمال وصول الحجاج السوريين إلى الأراضي المقدسة، لأداء مناسك الحج.

ونشرت اللجنة بياناً عبر معرفاتها الرسمية الاثنين 5 من أغسطس/ آب الجاري قالت فيه إن الحجاج السوريين والبالغ عددهم 22500 حاج اكتمل وصولهم إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج.

وأضافت اللجنة أن الحجاج السوريين وصلوا إلى فنادقهم في مكة المكرمة، قادمين من الداخل السوري ومن دور الجوار.

وبحسب اللجنة توزعت أعداد الحجاج على كل من دمشق وما حولها عبر مطار رفيق الحريري في لبنان (6500 حاج)، من حماة وحلب وما حولها عبر مطار هاتاي في تركيا (6000 حاج)، من جنوب تركيا واسطنبول عبر مطاري هاتاي وغازي عنتاب واسطنبول (4800 حاج).

إضافةً إلى حجاج قادمين من مصر عبر مطار القاهرة (1000 حاج)، من الأردن عبر مطار الملكة علياء (2200 حاج)، من دول الخليج العربي عبر مطارات دبي والكويت (2000 حاج).

وأوضحت اللجنة أنها أنهت استعداداتها في مخيمات منى وعرفات، حيث أصبحت جاهزة لاستقبال الحجاج في الثامن والتاسع من شهر ذي الحجة ومنها إلى مزدلفة.

وكانت لجنة الحج السورية العليا قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي أنها وقعت اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لعام 2019 بزيادة بلغت 3500 حاج عن الموسم الماضي، ليصبح عدد الحجاج 22500 حاج.

و"لجنة الحج العليا" هي لجنة منبثقة عن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، واستلمت ملف الحج منذ عام 2013 بموجب الاتفاقية الموقعة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية .

ولديها مكاتب دائمة ومعتمدة في كل من: باب الهوى، الريحانية، غازي عنتاب، إسطنبول، بيروت، عمان، القاهرة، مكة، إضافةً إلى مكاتب مؤقتة في كل من: باب السلامة، مرسين، الإمارات، الكويت، قطر.

وفي حديث سابق لـ"السورية نت" قال مدير المكتب الإعلامي في لجنة الحج العليا، عبد الرحمن نحلاوي إن "لجنة الحج" تعمل على تحضير المخيمات في عرفات ومنى والإشراف، على تجهيز المرافق فيها وجاهزيتها، إضافةً إلى استقبال الحجاج في المطارات ومتابعة تسكينهم في الفنادق.

وأوضح نحلاوي أن اللجنة تعمل أيضاً على الإشراف على نقل الحجاج من وإلى الحرم قبل التجهز للانطلاق لعرفات، فيما تجري بعض النشاطات للحجاج ضمن الفنادق، من محاضرات ومسابقات.

تعليقات