Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
لحوم "جاموس" تباع في الأسواق السورية وضبط كميات كبيرة منها | السورية نت | Alsouria.net

لحوم "جاموس" تباع في الأسواق السورية وضبط كميات كبيرة منها

لحوم
الاثنين 06 يونيو / حزيران 2016

قالت صحيفة سورية محلية إن مديرية مكافحة التهريب في دمشق، ضبطت نحو 1400 كيلو غرام من لحوم جاموس مجمدة ومسحوبة العظم ومنشأها من الهند.

ونقلت صحيفة "الوطن" الداعمة لنظام الأسد عن مصدر مسؤول في مديرية المكافحة – لم تسمه – أن قيمة اللحوم المصادرة وصلت إلى 2.1 مليون ليرة سورية ورسومها أكثر من 260 ألف ليرة سورية، وغراماتها المحصلة وصلت إلى نحو 9.5 ملايين ليرة سورية.

وبين المصدر أنه ونتيجة للتحقيقات التي قامت بها المديرية تم الاعتراف بكميات من اللحوم المجمدة الناجية من الحجز والتي دخلت الأسواق المحلية.

وتساءلت الصحيفة عن كيفية وصول هذه اللحوم إلى الأسواق دون ضبطها، ومعرفة مدى صلاحية هذه المواد للاستخدام البشري، وعن الإجراءات المتخذة من الحكومة لاستيراد مثل هذه المواد.

من جانبها بررت الحكومة على لسان معاون وزير الزراعة أحمد قاديش، الذي قال إنه "يتم تشكيل لجنة مشتركة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمؤسسة العامة للخزن والتبريد ووزارة الزراعة ووزارة الأوقاف بحيث يتم الذبح بحضور وإشراف أعضاء اللجنة للتأكد من أن الذبح يتم على الشريعة الإسلامية".

وأوضح أنه حين وصول اللحوم إلى الأراضي السورية يتم فحصها على المنفذ الحدودي في مخابر الصحة الحيوانية ومخابر وزارة التموين للتأكد من خلوها من الإصابات والحمولة الجرثومية وصلاحيتها للاستخدام البشري وعدم تغير صفاتها.

وأضاف قاديش أن اللحوم المهربة من غير المعروف طريقة ذبحها وإن كان تم ذبحها وفق الشريعة الإسلامية، ومن غير المعروف إن كانت خالية من الإصابات والحمولة الجرثومة وأنه من غير المؤكد صلاحيتها للاستخدام البشري.

ولفت قاديش إلى أنه كل من اللحوم المجمدة والحليب من المواد المسموح استيرادها بشكل نظامي، إلا أنه هناك من يلجأ من ضعاف النفوس إلى تهريب هذه المنتجات بغية التهرب من دفع الرسوم المترتبة عليها، إضافة إلى الحصول عليها بأسعار مخفضة وخاصة إذا كانت دون المواصفات المحددة من الجهات الوصائية المختصة. حسب قوله.

اقرأ أيضاً: غرفة تجارة دمشق تعلن عن جمعها 17 مليون ليرة لصالح المحال المحروقة في سوق العصرونية

المصدر: 
الوطن - السورية نت

تعليقات