لعبة إنترنت تركية تحاكي الحروب العثمانية

الحروب العثمانية ـ أرشيف
الجمعة 19 فبراير / شباط 2016

أنهى أربعة شبان أتراك برمجة وتصميم لعبة استراتيجية ثلاثية الأبعاد، تُلعب بشكل تفاعلي على شبكة الإنترنت، مستوحاة من الحروب في العهد العثماني، بعد جهد استغرق ثلاث سنوات.

وأوضح "عمر فاروق بولانق" صاحب فكرة اللعبة التي أطلقوا عليها اسم "حروب العثمانيين"، أنه مع ثلاثة من رفاقه قرروا أثناء مرحلة الدراسة الثانوية تصميم لعبة كهذه، ومنذ ذلك الوقت عملوا من أجل تطوير مشروعهم.

وأشار "بولانق" أنهم بدؤوا عام 2013 بالبحث عن مورد مالي من أجل تطوير اللعبة، وهو ما تحقق من خلال دعم شركة في مدينة مرسين تبنت مشروعهم.

وذكر "بولانق" أن اللعبة تحوي على رموز مستوحاة من الدولة العثمانية، إلى جانب البنية العسكرية العثمانية، التي يستفيد اللاعبون منها في تطوير خطط حربية تحاكي تلك الفترة.

وتوفر اللعبة إلى جانب التسلية هامشاً من الثقافة من خلال المعلومات التي تقدمها عن الدولة العثمانية وتاريخها والتشكيلات التي تضمها فرقها العسكرية.

ولفت "بولانق" إلى أنهم ابتعدوا قدر المستطاع عن مؤثرات الدماء والعنف رغم أن اللعبة قائمة على الحروب، وتجنبوا أية عناصر من شأنها أن تؤثر سلباً على الشباب.

وأكد "بولانق" أنهم أجروا بحوثاً تفصيلية في إطار مشروعهم المحلي، واستعانوا بمؤرخين من جامعة الشرق الأوسط التقنية التركية لتكون كافة العناصر في اللعبة مناسبة للعهد العثماني.

وفي وصفه لسياق اللعبة، أفاد "بولانق" أن اللاعب يبدأ بنصب خيمة ويبدأ البحث عن مصادر من أجل تمويل اقتصاد مدينته التي يسعى لإنشائها، وبعد وصوله إلى نقطة معينة يستطيع الهجوم على لاعبين آخرين واغتنام الذهب، الذي يساعده في تطوير المدينة.

بدوره، أوضح "محمد أكينجي" المسؤول في الشركة الممولة للمشروع، أنهم اتفقوا مع الشبان الأربعة بعد خبر أوردته وكالة "الأناضول" حول فكرتهم، وتكفلوا بتمويل المشروع.

وكشف "أكينجي" أنهم سينشرون النسخة الكاملة للعبة "حروب العثمانيين" مطلع مارس/آذار المقبل، معرباً عن تمنياته أن تأخذ اللعبة التركية مكانتها في العالم.

اقرأ أيضاً: "الجبير": قواتنا الخاصة ستكون لقتال تنظيم الدولة ولا مكان للأسد بمستقبل سورية

المصدر: 
الأناضول

تعليقات