Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
لقاء يجمع "السيسي" والعاهل السعودي داخل طائرته لمدة 35 دقيقة | السورية نت | Alsouria.net

لقاء يجمع "السيسي" والعاهل السعودي داخل طائرته لمدة 35 دقيقة

السبت 21 يونيو/ حزيران 2014

عقد مسؤولون مصريون، بينهم رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي، لقاءً لمدة 35 دقيقة مع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في طائرته الخاصة التي وصلت مطار القاهرة الدولي في وقت سابق من مساء يوم الجمعة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري، الملك عبد الله متكئاً على "مشاية" وهو يستقبل "السيسي" داخل الطائرة؛ حيث ظهر "السيسي" وهو يقبل جبهة الأول، قبل أن يبدأ الطرفان جلسة مباحثات قصيرة.

وأظهرت اللقطات "السيسي" يصافح الوفد المرافق للملك عبد الله، وأبرزهم الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، ووزير المالية إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ورئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص للعاهل السعودي خالد بن عبدالعزيز التويجري.

ورافق "السيسي"، في صعود الطائرة الخاصة، رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، ووزير الدفاع، صدقي صبحي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن العاهل السعودي والرئيس المصري عقدا اجتماعاً "جدد خلاله الملك عبدالله تهنئته للسيسي بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية مصر العربية متمنياً له التوفيق".

فيما أعرب الرئيس المصري، بحسب الوكالة، عن "شكره وتقديره للعاهل السعودي على مشاعره النبيلة ومواقفه الداعمة لسلامة واستقرار ووحدة مصر وشعبها والتي لن تنساها مصر."

ووفق الوكالة، "بحث الزعيمان مجمل القضايا والتطورات على الساحات الإسلامية والعربية والدولية إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين"، دون أن يضيف تفاصيل.

وغادرت طائرة الملك السعودي مطار القاهرة، بعد أن قضت على أرض مطار القاهرة الدولي، 84 دقيقة، بينها 48 دقيقة في إجراءات الهبوط والإقلاع، و35 دقيقة من المباحثات.

ووصلت الطائرة المطار الساعة 8:20 بتوقيت "غرينيتش"، قادمة من المغرب، حيث كان الملك عبد الله يقضي إجازة خاصة.

وتأتي الزيارة بعد 4 سنوات من آخر زيارة قام بها العاهل السعودي قادماً من مدينة الدار البيضاء المغربية إلى مصر في 28 يوليو/ تموز 2010 ليستقبله الرئيس المصري السابق حسني مبارك، في حينها، بمطار شرم الشيخ.

وتعد السعودية من أوائل الدول التي دعمت مصر بعد إطاحة الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي في شهر يوليو/ تموز الماضي، حيث قدمت لمصر مساعدات اقتصادية بلغت نحو 5 مليارات دولار أمريكي.

المصدر: 
الأناضول