Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
للمرة الثانية خلال شهر.. الأردن يعلن ضبط 14 كف حشيش وحبوب كبتاغون قادمة من سورية | السورية نت | Alsouria.net

للمرة الثانية خلال شهر.. الأردن يعلن ضبط 14 كف حشيش وحبوب كبتاغون قادمة من سورية

عناصر من الجيش الأردني على الحدود السورية - المصدر: بترا
الأحد 29 ديسمبر / كانون الأول 2019

أعلن الأردن ضبط شحنة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية باتجاه أراضيه، وذلك بعد تطبيق قواعد الاشتباك، والتي أفضت إلى تراجع المهربين إلى العمق السوري.

وذكرت وكالة "بترا" الأردنية اليوم الأحد، أن "القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب مخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، على إحدى واجهاتها في المنطقة العسكرية الشرقية".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة أنه، "تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري".

وأضاف المصدر أنه وبعد تفتيش المنطقة، "تم ضبط 14 كف حشيش و 200000 حبة مخدرة نوع كبتاجون وتم تحويلها إلى الجهات المختصة".

ويأتي ما سبق بعد أقل من شهر، من إعلان السلطات الأردنية ضبط كميات "كبيرة" من المخدرات قادمة من الأراضي السورية إلى الأردن، بواسطة سيارة حاولت اجتياز معبر "نصيب" الحدودي.

وفي الثامن من كانون الأول الحالي، نقلت وكالة "عمون" الأردنية مصدر عسكري مسؤول في "القيادة العام للقوات المسلحة الأردنية"، قوله إن تم إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات تضم مليونين و703 آلاف حبة من "كبتاجون".

ومن ضمن الشحنة نحو 12 ألف كف حشيش، و22 ألفاً و250 حبة من نوع "لاريكا"، و17 ألف حبة مخدرة مختلفة الأنواع.

ومنذ افتتاح معبر نصيب الحدودي بين سورية والأردن، تصاعدت عمليات تهريب المخدرات من سورية، باتجاه الأراضي الأردنية، دون معرفة الطرف الأساسي الذي يقف وراء هذه العمليات.

وفي 24 من تشرين الثاني الماضي، كانت القوات المسلحة الأردنية قد أوقفت عملية تهريب حبوب مخدرة تجاوزت كميتها 270 ألف حبة، على الحدود السورية- الأردنية، كانت في طريقها لدخول أراضي المملكة.

وسبقها في شهر آب الماضي، حيث أعلن الجيش الأردني ضبط محاولة تهريب مليون و60 ألف حبة من حبوب الكبتاغون المخدرة، قادمة من الأراضي السورية، وحينها هددت القوات المسلحة الأردنية باستخدام القوة مع أي محاولة تسلل أو تهريب على حدودها مع سورية.

وكانت "إدارة المخدرات" التابعة لوزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد قد أعلنت في وقت سابق، أن سورية ليست بلداً مصدراً للحشيش، وإنما بلد عبور، محذرةً من زراعة الحشيش في المنزل ولو من باب الفضول أو للاستخدام الشخصي.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات