Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
لم يفارق السماء.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف للطيران الروسي وأخر للنظام على إدلب | السورية نت | Alsouria.net

لم يفارق السماء.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف للطيران الروسي وأخر للنظام على إدلب

طائرات حربية روسية
الخميس 21 يوليو / تموز 2016

شنت طائرات حربية روسية وأخرى تابعة لنظام الأسد غارات جوية على قرى ومدن في محافظة إدلب ماتسبب بسقوط عشرات الشهداء والجرحى ودمار لحق في الأحياء السكنية والمرافق العامة.

وأفاد لواء جسري أحد أهالي مدينة تلمنس بريف إدلب لـ"السورية نت" أن غارتين شنتهما طائرات تابعة للنظام صباح اليوم على البلدة ما أسفر عن سقوط 15 شهيداً وأكثر من عشرين جريحاً من المدنيين موثقين بالأسماء"، إضافة إلى وقوع أضرار كبيرة طالت المنازل السكنية وعدد من السيارات.

ونوه الجسري إلى وجود أعداد من الجرحى في حالة خطرة، إثر تعرض أجسادهم لعدة شظايا بعضها استقر بالرأس، مايرجح زيادة أعداد الشهداء، وتزامناً مع الغارات على بلدة تلمنس، استهدفت غارات مماثلة وسط مدينة معرة النعمان، سقطت على إثرها شهيدة أمرأة وإصابة أحد أطفالها.

وفي سياق متصل، ذكر الناشط الإعلامي، أحمد حسان من ريف إدلب لـ"السورية نت" أنه " منذ ساعات الصباح الأولى شوهد تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي وأخر للنظام وطائرات الاستطلاع، والذي نفذ عدة غارات على مدينة خان شيخون، كفرنبل، شلخ وأطراف مدينة إدلب وبلدة بداما التابعة لمدينة جسر الشغور، دون معلومات عن سقوط ضحايا.

وأشار حسان إلى أن الطيران وخلال اليومين الماضيين لم يفارق أجواء المحافظة، والتي تتعرض لحملة جوية شرسة من قبل النظام والطيران الروسي، أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى، إضافة إلى تحليق لطيران التحالف فوق سماء المحافظة وتنفيذه لغارات وفقاً للمراصد العامة المسؤولة عن تنبيه الأهالي من الغارات الجوية التي تستهدفهم.

اقرأ أيضاً: الأسد يعفي أحد أهم قادة قواته من المهام.. تسبب بخسائر للنظام وأثار حفيظة الموالين

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات