Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
لم يمنعوه من اللحاق ببوتين فقط.. فيديو للأسد وهو ينتظر لدقائق مع عسكريين انتهاء كلمة الرئيس الروسي | السورية نت | Alsouria.net

لم يمنعوه من اللحاق ببوتين فقط.. فيديو للأسد وهو ينتظر لدقائق مع عسكريين انتهاء كلمة الرئيس الروسي

بشار الأسد خلال وجوده في قاعدة حميميم بريف اللاذقية
الخميس 14 ديسمبر / كانون الأول 2017

طغت طريقة تعامل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس النظام في سوريا بشار الأسد، على بقية التفاصيل الأخرى المرتبطة بالزيارة المفاجئة لبوتين لقاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية، يوم الإثنين الفائت.

وأظهر مقطع فيديو جديد أن الأسد لم يُمنع فقط من قبل عسكري روسي من اللحاق ببوتين أمام عدسات الكاميرات، بل اضطر الأسد إلى الوقوف وراء بوتين مع عدد من العسكريين الروس لمدة نحو 5 دقائق، منتظراً انتهاء كلمة الرئيس الروسي أمام جنوده.

ويظهر في الفيديو الذي بثته وسائل إعلام روسية، أنه بعد منع الأسد من السير مع بوتين توقف الأخير ليلقي كلمة، وكانت الساعة تظهر أعلى يسار قناة Россия 24 الروسية التي كانت تبث كلمته، وبدأ بوتين الكلمة في الساعة 13:39، وانتهى عند الساعة 13:44، وظل الأسد واقفاً طوال هذه المدة وهو ينظر للرئيس الروسي.

ووصفت وسائل إعلام غربية وعربية المواقف التي تعرض لها الأسد خلال استقباله لبوتين بـ"المهينة"، فإلى جانب منعه من اللحاق ببوتين، وانتظاره دقائق لحين انتهاء كلمة الرئيس الروسي، كان بوتين قد قال للأسد والعقيد سهيل الحسن الملقب بـ"النمر" خلال استقبالهما في قاعة بقاعدة حميميم: "مرحباً بالسادة الضيوف!".

وتعتبر روسيا نفسها أنها الدولة التي أنقذت نظام الأسد من الانهيار أمام قوات المعارضة السورية، وبدا واضحاً خلال تصريحات بوتين في زيارته لحميميم، وتصريحات سابقة، أكد فيها على أن لقواته الفضل في بقاء الأسد بمنصبه.

وكان بوتين قد طلب خلال وجوده في حميميم بسحب جزء من القوات الروسية الموجودة على الأراضي السورية، بعدما تحدث عن انتصار على تنظيم "الدولة الإسلامية" (رغم احتفاظه ببعض المناطق في سوريا حتى الآن)، مشيراً في ذات الوقت أن موسكو سوف تحتفظ بقاعدتين عسكريتين في حميميم وطرطوس.

يُذكر أنه في نهاية سبتمبر/ أيلول 2015 تدخلت روسيا عسكرياً بشكل مباشر لحماية الأسد بعدما خسر مساحات واسعة من سوريا، وساعد التدخل الأسد على استعادة مساحات واسعة، ومقابل ذلك وقع الأسد مع الروس اتفاقية تمنح روسيا البقاء في سوريا لـ 5 عقود مقبلة.

وخلف التدخل العسكري الروسي استشهاد ما لا يقل عن 5200 مدني، بحسب ما ذكرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضاً: "سوريا الصرخة المكتومة".. وثائقي فرنسي عن سوريات تعرضن للاغتصاب في سجون الأسد

المصدر: 
السورية نت

تعليقات