Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مؤسسات إغاثية تركية تستنفر لمساعدة نازحي "تل أبيض" | السورية نت | Alsouria.net

مؤسسات إغاثية تركية تستنفر لمساعدة نازحي "تل أبيض"

مساعدة النازحين من تل أبيض ـ الأناضول
الاثنين 15 يونيو / حزيران 2015

استنفرت مؤسسات إغاثية تركية، حكومية وغير حكومية، من أجل تلبية احتياجات اللاجئين السوريين الفارين من القصف المتزايد لقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن والاشتباكات في مدينة "تل أبيض" بمحافظة الرقة شمال سورية والمحاذية لتركيا.

حوالي 20 ألف سوري، دخلوا تركيا خلال الأسبوعين الماضيين، حسب أرقام رسمية، وقامت إدارة الكوارث والطوارئ(آفاد)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، بتسجيلهم، ومن ثم توجيههم إلى أقاربهم في تركيا إن وُجدوا، أو إلى مخيمات اللاجئين، في مدن شانلي أورفا وماردين وغازي عنتاب الجنوبية.

وتسعى كل من إدارة الكوارث والطوارئ والهلال الأحمر وهيئة الإغاثة الإنسانية في تركيا، إضافة إلى بلدية شانلي أورفا، إلى توفير الاحتياجات العاجلة اللازمة للموجة الجديدة من اللاجئين.

وحسب مسؤولين في تلك المؤسسات فإن هناك أماكن كافية في المخيمات الموجودة من أجل إيواء الوافدين الجدد.

وتوفر بلدية(شانلي أورفا) ثلاث وجبات للأيتام السوريين، الذي تم إيواؤهم مؤقتاً في منطقة "أقجة قلعة" الموازية للحدود السورية من جهة "تل أبيض"، فيما تجري فرق وزارة الصحة التركية الفحص الطبي اللازم للاجئين، وتقوم بتوزيع الأدوية عليهم مجاناً.

وقال مدير فرع "آفاد" في شانلي أورفا، محمود سونمز، إن الإدارة تنسق جهود مساعدة اللاجئين على الحدود، مشيراً إلى أن موظفيها يعملون منذ مساء أمس الأحد على تقديم الدعم اللازم لكافة المحتاجين للمساعدة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، سيطرة وحدات الحماية الكردية، وفصائل من المعارضة السورية المسلحة المتحالفة معها، على عدة قرى وبلدات، واقعة في ريف مدينة "تل أبيض"، شمال غرب محافظة الرقة السورية، ما أسفر عن نزوح الأهالي جراء الاشتباكات التي وقعت مع تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي كان يسيطر على تلك القرى والبلدات، في حين بدأ التنظيم بحفر خندق حول تل أبيض، في مسعىً منه لتعزيز مواقعه الدفاعية في المدينة.

وأعربت واشنطن، الجمعة الماضية، عن قلقها من تقارير تحدثت عن استغلال حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي السوري الذي تتبع له وحدات الحماية، للدعم الجوي لقوات التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة"، في تهجير أعداد كبيرة من العرب والتركمان السوريين خارج مناطقهم.

المصدر: 
الأناضول

تعليقات