Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مؤيدو الأسد يدعون إلى التظاهر لإنقاذ أبنائهم في مطار كويرس من سكاكين "تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

مؤيدو الأسد يدعون إلى التظاهر لإنقاذ أبنائهم في مطار كويرس من سكاكين "تنظيم الدولة"

موالون للنظام تجمعوا قبل أيام أمام مبنى المحافظة في طرطوس
سبت 22 أغسطس / آب 2015

دعا مؤيدون لنظام بشار الأسد على وسائل التواصل الاجتماعي إلى التظاهر والاعتصام بعد غد الاثنين في مدينة طرطوس الساحلية وسط سورية، وذلك للمطالبة بفك الحصار عن أبنائهم المحاصرين في مطار كويرس العسكري بريف حلب المحاصر من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية".

وطالب المؤيدون على الصفحات الموالية للنظام في "فيسبوك" بالتواجد عند مبنى المحافظة وفرع الحزب في طرطوس، وانتشرت على وسائل التواصل العديد من الوسوم "هاشتاغ" تعكس الحالة المتردية للمحاصرين في المطار، من بينها "أنقذوا مطار كويرس، والكلية الجوية تستغيث، ومطار كويرس يستنزف، وأنقذوا أبطال كويرس".

وطالبت صفحة "اللاذقية الآن" المؤيدة للنظام على موقع "فيسبوك" الموالين بالنزول إلى الاعتصام، مشيرةً إلى أن الوضع في مطار كويرس لم يعد محتملاً، وقالت "إذا لم نتحرك سيتكرر نموذج منغ والطبقة (في إشارة إلى المطارين اللذين سقطا جراء تخلي النظام عنهما)".

وقال منظموا الحملة إنه "لأجل شخص في اللاذقية تم تنظيم مظاهرات واعتصامات فيجب عليهم الوقوف والتظاهر والاعتصام لأجل طياريهم وأبنائهم المحاصرين في كويرس منذ عام تقريبا وحتى لو اضطروا لنصب الخيم فهم على استعداد لذلك حتى يتم مساندة ابنائهم وتخلصيهم من سكاكين داعش".

ويشير تفاعل المؤيدين مع حصار مطار كويرس إلى فقدان الثقية بجيش النظام، حيث لفتت صفحة "حماة مطار كويرس العسكري" إلى وجود ما اعتبرتها "مؤامرة" لسقوط مطار كويرس، وأن جميع الوعود من النظام بفك الحصار عن المطار كانت كاذبة.

وعلمت "السورية نت" من مصادر محلية أن المطار يحتوي ضباط، وصف ضباط، وطيارين ملاحيين، وفنيين من كافة الاختصاصات وغالبيتهم من الطائفة العلوية، وفيما لو سقط المطار وتكررت عمليات الذبح من قبل "تنظيم الدولة" كما حصل في مطار الطبقة بالرقة، فمن المحتمل أن يواجه النظام موجة احتجاجات كبيرة من قبل مؤيديه.

وتتواصل الهجمات على المطار الذي يضم قرابة 1500 عسكري محاصرين بين مجندين وضباط. وكان الهجوم الأخير شنه مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" أمس الجمعة، بحسب ما ذكرته حسابات تابعة للتنظيم على موقع "تويتر".

وتعرض المطار لهجوم بعربة "بي ام بي" مفخخة من قبل أحد عناصر التنظيم الذي فجر نفسه داخل المطار ما أسفر عن سقوط عدد من قوات النظام بين قتيل وجريح، عرف منهم: "الرائد عامر حسن، ومحمود أبو شامي، وأحمد عباس، ومحمد هلال"، وذكر موالون للنظام أن القتلى سيجري دفنهم داخل المطار بسبب الأوضاع الحرجة الناجمة عن الحصار.

اقرأ أيضاً: "التايمز": الأسد يسيطر على سدس الأراضي السورية فقط

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات