Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ماسات كهربائية تسبب عدة حرائق بدمشق أكبرها في سوق الهال | السورية نت | Alsouria.net

ماسات كهربائية تسبب عدة حرائق بدمشق أكبرها في سوق الهال

حريق الزبلطاني ـ أرشيف
الأحد 07 فبراير / شباط 2016

اندلع حريق كبير في سوق الهال الموجود في منطقة الزبلطاني في العاصمة دمشق، ما أدّى لاحتراق 20 محل ومستودع لبيع المواد الغذائية، والأجبان والألبان.

وبحسب موقع "الاقتصادي" فقد أشار رئيس الجمعية الحرفية للألبان والأجبان التابع لحكومة النظام في دمشق، عبد الرحمن الصعيدي، إلى أن سبب الحريق يعود لماسّ كهربائي.

وأضاف الصعيدي أن الخسائر التي نجمت عن الحريق تقدّر بنحو مليار ليرة سورية.

يذكر أن، الحريق استمرّ نحو 6 ساعات، من الساعة الواحدة في ليل الخميس، و حتى الـ7 صباح الجمعة، و أدّى لاحتراق وإتلاف عشرات الأطنان، من السكر و الرز والسمون والزيوت والألبان والأجبان.

وبالتزامن مع حريق الزبلطاني شهدت دمشق حرائق أخرى في مناطق متفرقة، منها ما حدث في الوحدة السكنية الأولى في المدينة الجامعة في حي المزة بدمشق، بالإضافة إلى حريق في مطعم في حي دمر، وكلها نتيجة ماس كهربائي.

ويفسر السوريون هذه الحرائق بأن حكومة النظام تقطع الكهرباء لأربع ساعات عن دمشق، ثم تصلها لساعتين، وخلال عودة الكهرباء يحاول الناس إتمام أعمالهم التي تعتمد على الكهرباء مما يحمل خطوط الكهرباء أكبر من طاقتها ويتسبب بماسات كهربائية وحرائق متعددة.

اقرأ أيضاً: النظام يحاول التقدم في مهين و"تنظيم الدولة" يصد الهجوم

المصدر: 
صحف ـ السورية نت

تعليقات