Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مالا يقل عن 15 شهيداً في قصف جوي عنيف للنظام على تدمر | السورية نت | Alsouria.net

مالا يقل عن 15 شهيداً في قصف جوي عنيف للنظام على تدمر

قصف جوي يودي بحياة مدنيين في تدمر
الاثنين 25 مايو / أيار 2015

أغار الطيران الحربي لقوات نظام بشار الأسد، اليوم، بكثافة على مدينة تدمر شرق حمص، ما أسفر عن سقوط 15 مدنياً على الأقل حسبما أكده عضو اتحاد تنسيقيات الثورة السورية عمر حمزة لـ"السورية نت".

وأوضح حمزة أن الغارات استهدفت مناطق (فرع الأمن العسكري، ومنطقة المقبرة، ومنزلين مقابل جامع الساحة، والمنطقة الواقعة بين المشفى وفوج الإطفاء، وحديقة الفرن الآلي، ومحيط المركز الثقافي من الجهة الشرقية حيث سقط عدد من الشهداء معظمهم أشلاء، إضافة إلى غارات على محيط معسكر الشبيبة ومنزلين بجانب جامع الصديق). وأشار حمزة إلى أن القصف أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

ولفت حمزة إلى أنه بالموازاة مع هذه الغارات، نفذ الطيران غارات جوية على مدينة السخنة وبلدة أرك وحقل الهيل شرق تدمر ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

ويأتي هذا القصف بعد سيطرة ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة تدمر الأثرية، بعد فرار قوات النظام منها إثر اشتباكات دامت 7 أيام. وبسيطرة التنظيم على هذه المدينة فإنه بات يسيطر على نصف مساحة سورية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال اليوم إنه وثق 217 حالة إعدام نفذها "تنظيم الدولة" منذ الـ 16 من شهر مايو/أيار الجاري، وحتى الآن، في المناطق التي سيطر عليها مؤخراً بريف حمص الشرقي.

وذكر المرصد أن من بين هؤلاء عشرات المواطنين المدنيين من أطفال ومواطنات ورجال، والبقية من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بالإضافة لوجود أكثر من 600 أسير من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، والمعتقلين المدنيين المتهمين بـ"العمالة للنظام".

المصدر: 
السورية نت

تعليقات