Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مجزرة مروعة يرتكبها "تنظيم الدولة" في كوباني وأهلها مازالوا بالعراء | السورية نت | Alsouria.net

مجزرة مروعة يرتكبها "تنظيم الدولة" في كوباني وأهلها مازالوا بالعراء

مواطنون من كوباني ـ الأناضول
الجمعة 26 يونيو / حزيران 2015

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد 120 على الأقل، خلال الـ 24 ساعة الفائتة، في مدينة عين العرب (كوباني)، حيث أبلغت مصادر طبية وأهلية وميدانية المرصد، أن ما لا يقل عن 120 مواطن استشهدوا جراء إطلاق نار من قبل عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين هاجموا فجر أمس الخميس المدينة.

وقال المرصد إن مصادر متقاطعة أكدت أن من بين الشهداء عشرات الأطفال والمواطنات والمسنين، حيث استشهد 72 منهم في المدينة وهم من منطقة حلنج، بينما استشهد الـ 48 الآخرين في شرق المدينة، إضافة لإصابة نحو 200 آخرين بجراح، بعضهم لا يزالون في حالات خطرة.

ولفت المرصد إلى أن عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، ووجود معلومات عن المزيد من الشهداء والجرحى على يد عناصر "تنظيم الدولة".

وقام عناصر التنظيم بقتل 26 مدنياً بينهم نساء وأطفال في قرية برخ بوطان القريبة من صرين بالريف الجنوبي لعين العرب (كوباني)، إضافة لسقوط جرحى بعضهم حالات خطرة.

وبيّن المرصد أن عدد عناصر "تنظيم الدولة" الذين قتلوا في الاشتباكات بلغ حتى الآن 28 عنصراً، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة مع مجموعات محاصرة منهم داخل المدينة من قبل مقاتلي الوحدات الكردية.

على صعيد متصل لجأ مجموعة من  المواطنين السوريين إلى الحدود التركية، ومازال كثير منهم ينتظرون عند الحدود مع تركيا،  بعد أن فروا من الاشتباكات الدائرة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" والمجموعات الكردية في بلدة عين العرب (كوباني) التابعة لمحافظة حلب شمال سورية، في وقت ماتزال أصوات الطلقات النارية تُسمع بشكل متقطع من البلدة.

وفر السوريون إلى الحدود مع تركيا بغية اللجوء إليها عقب اندلاع اشتباكات أمس بين عناصر التنظيم والمجموعات الكردية وسط البلدة إثر هجوم مباغت لـ"تنظيم الدولة".

وبدأ السوريون الذين ينتظرون على الحدود بتكوين ظلال باستخدام قطع من القماش المشمع، لحمايتهم من أشعة الشمس الحارقة، في حين يراقب المواطنون الأتراك المتجمعين في الجانب التركي التطورات في عين العرب (كوباني).

وهاجم عناصر "تنظيم الدولة" مدينة عين العرب، أمس الخميس، انطلاقاً من مدينة جرابلس شمال سورية وقرى مجاورة لها وتحصنوا في بعض المباني فيها.

وخلّف الهجوم عدداً كبيراً من القتلى بين المدنيين الأكراد في المدينة (لم تحدد الحصيلة النهائية حتى الآن) فيما نُقِل عدد من الجرحى إلى معبر مرشد بينار، بقضاء سوروج بولاية أورفا التركية، حيث يتم علاجهم في مشافي المنطقة.

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات