Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مجهولون يخطفون رئيس مجلس محافظة درعا المعارض للنظام | السورية نت | Alsouria.net

مجهولون يخطفون رئيس مجلس محافظة درعا المعارض للنظام

المجالس المحلية التابعة للمعارضة السورية تعوض النقص الذي خلفه غياب نظام الأسد
الاثنين 28 ديسمبر / كانون الأول 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في المنطقة الجنوبية، أيهم سيف، باختطاف رئيس مجلس محافظ درعا المعارض للنظام يعقوب العمار من قبل مسلحين ملثمين مجهولي الهوية في ريف درعا الغربي صباح اليوم الاثنين.

وقال مالك الزوباني مدير المكتب الإعلامي في مجلس محافظة درعا لـ"السورية نت" أنه "في تمام الساعة التاسعة من صبيحة اليوم الإثنين قامت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية مكونة من ثمانية ملثمين بإيقاف السيارة الخاصة برئيس مجلس محافظة درعا يعقوب العمار على طريق مساكن جلين - المزيريب شرق معصرة الشمري وبرفقته نائب رئيس مجلس المحافظة محمد المذيب من مدينة نوى واسماعيل الحاج علي عضو المجلس الثوري في حوران عن مدينة جاسم، فأنزلوه على الفور وطلبوا منه الصعود تحت تهديد السلاح إلى سيارة فورتي لون فضي كانوا يستقلونها بالإضافة إلى سيارة أخرى مرافقة نوعها كيا ريو لون فضي".

وأضاف الزوباني "أن المسلحين تمركزوا بسيارتيهم على الطريق بشكل حاجز طيار قبل وصول السيارة التي يستقلها يعقوب العمار ورفاقه بنحو عشرة دقائق وفقا لشهود عيان في المنطقة، وعند سؤال المسلحين عن الجهة التي يتبعون لها ادعوا أنهم يتبعون لحركة أحرار الشام، وبعد أن أنزلوا يعقوب العمار تركوا السيارة ومرافقي رئيس مجلس المحافظة واتجهوا باتجاه طريق مساكن جلين".

واستبعد الزوباني أن يكون المسلحون تابعين لحركة "أحرار الشام" واصفاً العلاقة معهم ومع معظم الفصائل المسلحة في المنطقة الجنوبية بالجيدة والطيبة رافضا اتهام أي فصيل مسلح بعملية الخطف، وأكد أن "من خطف رئيس مجلس المحافظة هم جهة تريد إجهاض العمل المؤسساتي وتسعى لاختطاف النجاحات والإنجازات التي حققها مجلس المحافظة على مدى الأشهر الماضية"، حسب قوله.

وطالب الزوباني محكمة دار العدل في حوران وكل الفصائل العسكرية ذات الثقل في المنطقة بالتدخل لإطلاق سراح يعقوب العمار ووضع أسس أمنية جديدة للحفاظ على أمن حوران ومنع الفوضى العارمة، كما دعا إلى ضرورة تشكيل قوة أمنية موحدة في حوران تمنع ارتداء اللثام وركوب السيارات المفيمة وتفرض عدم وضع حواجز إلا تحت مظلة دار العدل أو بالتنسيق معها وبعلمها.

وفي سياق متصل أصدر مجلس محافظة درعا بيانا عبر فيه عن استنكاره لهذا العمل واصفا إياه بالعمل الإجرامي الجبان والغير أخلاقي، وحمل فيه الجهة الخاطفة مسؤولية الحفاظ على حياة رئيس مجلس المحافظة المخطوف، وأهاب بكافة الفصائل العسكرية العاملة أرض حوران بالعمل الدؤوب على ملاحقة الخاطفين وإطلاق سراح يعقوب العمار والحد من حالة الانفلات الأمني التي تشهدها القرى والبلدات الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

ويذكر أن يعقوب العمار ترأس مجلس محافظة درعا مجددا بتاريخ 24 - 12 - 2015 بعد إجراء انتخابات شملت عدة قطاعات في محافظة درعا.

اقرأ أيضاً: تأكيدات بفرض تركيا تأشيرة على السوريين الراغبين بدخول أراضيها

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات