Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤولة إماراتية تزور "مريجيب الفهود" للاجئين السوريين في الأردن ‎ | السورية نت | Alsouria.net

مسؤولة إماراتية تزور "مريجيب الفهود" للاجئين السوريين في الأردن ‎

الأربعاء 04 يونيو/ حزيران 2014

تزور الشيخة بدور القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير في دولة الامارات العربية المتحدة، الخميس القادم، الأردن للقاء لاجئين سوريين، حسبما أفادت مصادر مطلعة لوكالة الأناضول.

وستطلع الشيخة بدور على الخدمات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين في مخيم مريجيب الفهود (الاماراتي) الواقع في مدينة الأزرق شرق الأردن، بحسب ما أفادت المصادر.

وفي سياق متصل اعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية عن تسييرها القافلة الثالثة عشرة لمساعدة الأسر السورية اللاجئة في المخيم الذي بنته الامارات في الأردن.

وتحمل القافلة أطنانا من مواد الإغاثة المختلفة، حسبما أفاد بيان صدر عن الهيئة على لسان حميد الشامسي نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالإنابة فيها.

وأوضح البيان أن القافلة المرسلة تحمل حوالي 110 آلاف طن من المواد الإغاثية المختلفة، إضافةً إلى 50 طناً من التمور.

ويقطن مخيم مريجيب الفهود ما يقارب 3 ألاف و 500 لاجئ سوري، وتشرف عليه الهيئة الإماراتية ويقدم خدمات لا يجدها اللاجئ في المخيمات الأخرى.

وتخطى عدد السوريين في الأردن عتبة المليون و300 ألف، بينهم أكثر من 600 ألف مسجلين كلاجئين، ويعيش أكثر من 127 ألف منهم في المخيمات، بحسب إحصاءات رسمية.

ويوجد في الأردن 5 مخيمات للسوريين، هي مخيم الزعتري، ومخيم الأزرق، والمخيم الإماراتي المعروف "بمريجيب الفهود"، ومخيم "الحديقة" في الرمثا، ومخيم "سايبر ستي" الذي يأوي عددا من فلسطينيي سوريا، بالإضافة للاجئين سوريين.

والأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين اللاجئين منذ اندلاع الأزمة في عام 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كم، وفيها عدد من المعابر الشرعية التي يدخل منها اللاجئون.

المصدر: 
الأناضول