Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول أردني ينفي حدوث اتفاق مع المعارضة لفتح معبر "نصيب" | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول أردني ينفي حدوث اتفاق مع المعارضة لفتح معبر "نصيب"

الحدود السورية الأردنية_أرشيف
الاثنين 06 أبريل / نيسان 2015

نفى مسؤول حكومي أردني رفيع المستوى، اليوم، ما تردد عن التوصل لاتفاق مع فصائل المعارضة السورية لإعادة فتح معبر "نصيب" الذي سيطرت عليه الأسبوع الماضي. 

وأشار المسؤول، إلى عدم صحة تلك الأنباء، مقللاً من أهميتها، وأكد أن "المعبر سيبقى مغلقاً (من الجانب الأردني) لحين استقرار الأوضاع".

وتداول نشطاء بفصائل سورية معارضة في محافظة درعا (جنوبي سورية)، اليوم، تقارير تفيد بالتوصل إلى اتفاق مع الأردن لإعادة فتح معبر "نصيب" الحدودي من جانب الأردن. 

وسيطرت فصائل المعارضة المسلحة في درعا، الأربعاء الماضي، على معبر "نصيب" الحدودي، والذي كانت تسيطر عليه قوات النظام.

وفي اليوم ذاته، أعلن الأردن عن إغلاق المعبر الاستراتيجي من جانبه، بشكل مؤقت، نظراً لأحداث العنف التي يشهدها الجانب الآخر. 

فيما أعلنت خارجية النظام، في اليوم التالي، أن "دمشق قررت إغلاق معبر نصيب الحدودي مع الأردن وحتى إشعار آخر، رداً على ما وصفته بـالإجراءات الأحادية التي اتخذها النظام الأردني ، بحسب وكالة أنباء النظام سانا"، دون أن تتطرق إلى سقوط المعبر بأيدي فصائل معارضة. 

ويرتبط الأردن وسورية بمعبرين رئيسيين هما (درعا - الرمثا)، و(نصيب - جابر)، والذي يبعد عن معبر درعا 2 كم فقط.

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية عن 375 كم، يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي كانت ولا زالت أماكن لدخول اللاجئين السوريين إلى أراضيها.

المصدر: 
وكالات - السورية نت