Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مبعوث روحاني من بيروت: مستشارون إيرانيون يعملون جنوب سوريا.. ويؤكد: أولويتنا إعادة النازحين | السورية نت | Alsouria.net

مبعوث روحاني من بيروت: مستشارون إيرانيون يعملون جنوب سوريا.. ويؤكد: أولويتنا إعادة النازحين

إيران تعلن عن وجود مستشارين لها جنوب سوريا
الاثنين 16 يوليو / تموز 2018

أكد حسين جابري الأنصاري المبعوث الخاص للرئيس الإيراني حسن روحاني، "وجود مستشارين إيرانيين يعملون في الجنوب السوري بناءً على طلب رسمي من نظام بشار الأسد لمؤازرته في مواجهة الإرهاب".

جاءت التصريحات عقب زيارة أنصاري لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، بمقر الوزارة في بيروت، اليوم الإثنين.

وقال أنصاري في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للخارجية اللبنانية إن "الحضور الإيراني في سوريا سيحدد طبقًا لحاجات الدولة السورية، وفي إطار التنسيق بين دمشق وطهران".

وخلافا لما صرح به المسؤول الإيراني عن وجود مستشارين إيرانيين، كشفت العمليات العسكرية للنظام جنوب سوريا مؤخرا مشاركة واسعة للميليشيات التابعة لإيران ذات الجنسيات المتعددة "لبنانية، عراقية، أفغانية".

ويأتي التواجد الإيراني الكبير جنوبا، في ظل التصريحات الإسرائيلية المستمرة، برفضها الكامل لتواجد الميليشيات والقوات الإيرانية بالقرب من الجولان السوري المحتل.

ومؤخرا طلبت إسرائيل من روسيا، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إبعاد القوات الإيرانية وميليشياتها لمسافة 80 كيلومتراً عن حدودها مع سوريا كـ"إجراء مؤقت"، حتى الاستجابة لمطلبها إخراجها بشكل كامل من الأراضي السورية.

"عودة النازحين"

وأضاف أنصاري خلال لقائه باسيل اليوم أن "من الأمور التي تحظى بأولوية مطلقة بالنسبة إلينا في هذه المرحلة، مسألة النازحين السوريين وضمان العودة السالمة لهم إلى وطنهم".

وتابع "سنشهد قريبًا المرحلة العاشرة من مفاوضات أستانا في مدينة سوتشي بمشاركة الدول الضامنة الثلاث والأمم المتحدة والوفود التي تمثل الدولة السورية وأطياف المعارضة"، مضيفا :" سوف نركز على إنشاء اللجنة الدستورية وملف النازحين السوريين".

ويقود باسيل وميليشيا"حزب الله" جهوداً كبيرة في الحكومة اللبنانية لإعادة اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة نظام بشار الأسد في سوريا رغم المخاطر الكثيرة التي تنتظرهم هناك، لا سيما عمليات الاعتقال التي تطال معارضين للنظام وإخفائهم قسرياً.

اقرأ أيضا: ضربوهم وهم نيام ولاحقوهم بالشوارع.. بلدة لبنانية تطرد لاجئين سوريين في جنح الظلام (فيديو)

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات