Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول بريطاني: نظام الأسد لا يزال يستخدم الكيميائي ضد شعبه | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول بريطاني: نظام الأسد لا يزال يستخدم الكيميائي ضد شعبه

ضحايا من قصف النظام لمناطق سورية بالسلاح الكيميائي - أرشيف
الخميس 04 يونيو / حزيران 2015

قال نائب وزير الدفاع البريطاني "جوليان برايزر": إن التقارير تؤكد أن النظام في سورية، مستمر في استخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبه.

جاء ذلك في تصريح صحفي بشأن المؤتمر الدولي لنزع الأسلحة الكيميائية، الذي بدأت فاعلياته اليوم، في العاصمة البريطانية "لندن".

وتستضيف وزارة الدفاع البريطانية المؤتمر، الذي يشار فيه رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية "أحمد أوزمجو"، ومسؤولون من اليابان والصين والولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف "برايزر" أن نظام الأسد عليه إنهاء استخدامه للسلاح الكيميائي، قائلًا: "المؤتمر يمثل فرصة لا مثيل لها بشأن تبادل المعلومات والتخلص من الأسلحة الكيميائية، المؤتمر يلعب دوراً هاماً في تذكير العالم بهذا الشأن".

وأشار نائب وزير الدفاع، أنه يفخر بما قام به العلماء البريطانيون وخبراء السلاح الكيميائي، والقوات المسلحة في البلاد، بشأن تدمير جزء كبير من الأسلحة الكيميائية في سورية.

وفي حديثه للصحفيين قال "أوزومجو": إن "المجتمع الدولي بالتعاون مع المنظمة، نجحا في تدمير كافة الأسلحة الكيميائية السورية تقريباً، وإن الأحداث المتواصلة في سورية تؤكد على ضرورة تدمير باقي السلاح الكيميائي في البلاد، مشيراً أن المؤتمر الذي يستمر يومين، يلعب دوراً هاماً في المساهمة في الوصول إلى ذلك الهدف."

وتتواصل فعاليات المؤتمر في يومه الثاني والأخير غداً الجمعة، حيث يتناول المصاعب المحتملة بشأن نزع السلاح الكيميائي السوري، إضافة إلى مسائل تقنية تتعلق بعملية التدمير.

يشار إلى أن  منظمة "هيومن رايتس ووتش" قالت، أمس: إن نظام الأسد، دأب على استخدام أسلحة تحوي "مواد كيميائية سامة" ضد المدنيين في مدينة إدلب، على مدار الشهرين الماضيين، وذلك في بيان صادر عنها، متعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، وأشارت فيه إلى عجز مجلس الأمن الدولي حيال ما يجري في سورية.

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات