Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول بنظام الأسد يعلق على ما أُثير عن عودة الرحلات البرية بين السعودية وسوريا | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول بنظام الأسد يعلق على ما أُثير عن عودة الرحلات البرية بين السعودية وسوريا

الحدود السورية الأردنية - صورة أرشيفية
الخميس 16 أغسطس / آب 2018

نفى مدير إدارة الهجرة والجوازات التابعة لنظام بشار الأسد، ناجي النمير، عودة الرحلات البرية بين السعودية وسوريا، قائلاً إن ما تم تداوله عن هذا الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح.

وخلال الأيام الأربعة الماضية، تداول سوريون معلومات عن عودة الرحلات بعد سيطرة النظام على معبر نصيب جنوب سوريا، وقالوا إن أول رحلة بين السعودية وسوريا ستنطلق اليوم الخميس عبر إحدى شركات النقل السعودية.

النمير أشار في تصريحات لموقع "الاقتصادي سوريا" الموالي للنظام، أول أمس أن إعادة الرحلات بين السعودية وسوريا، يحتاج إلى قرار رسمي من مسؤولين الجانبين، موضحاً أن عمليات الصيانة والتأهيل لمعبر نصيب لا تزال مستمرة، وقال إنها "ستنتهي خلال فترة قريبة".

وكانت وكالة أنباء النظام "سانا"، ذكرت يوم الثلاثا الفائت، أن معبر نصيب سيُفتح حزئياً لـ"استقبال دفعة من اللاجئين السوريين من الأردن".

ويخشى اللاجئون السوريون من العودة إلى بلدهم حالياً بسبب خوفهم من الأعمال الانتقامية والاعتقالات التي تنفذها قوات النظام خصوصاً للمعارضين للأسد، فضلاً عن دمار كبير في البنية التحتية يشمل منازل ملايين اللاجئين السوريين الفارين في عدد من الدول المجاورة والأوروبية.

ويشار إلى أن وزارة النقل بحكومة الأسد، ذكرت الأسبوع الماضي أن الطريق إلى معبر "نصيب أصبح جاهزاً وأن الحكومة تدرس حالياً إمكانية إعادة تشغيله، لكنها لم تتلقَ بعد طلباً رسمياً من الأردن بفتحه".

وتشير تقديرات إلى خسارة النظام من إغلاق معبر نصيب وصلت إلى 5.4 مليار دولار، فيما وصلت خسائر الأردن إلى 800 مليون دولار كما كان هنالك خسائر كبيرة للبنان، والتي وصلت لأكثر من 900 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: "نعرف كيف نتصرف إن ارتكب الأسد حماقة".. مستشار أردوغان: لن نسمح بمهاجمة إدلب

المصدر: 
الاقتصادي - السورية نت

تعليقات